ماهي أبرز أسباب عدم إمكانية تحريك " الجير " من P إلى R أو N أو D؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
9:54 صباحاً 17 حزيران 2017

ماهي أبرز أسباب عدم إمكانية تحريك " الجير " من P إلى R أو N أو D؟

وكالات - الاقتصادي- بسبب سهولة استخدامها، يلجأ الكثير من الناس في العالم الى السيارات الأوتوماتيك خصوصاً وأن هذا النوع من المركبات مريح جداً خلال التنقلات في زحمة سير المدينة. هذا ويعاني بعض السائقين من مشكلات في القير الأوتوماتيكي لعل أبرزها عدم إمكانية تحريك علبة التروس من P إلى R أو N أو D.

هذه المشكلة عزيزي القارئ قد تعاني منها من دون أن يكون هنالك أي مؤشر ينذرك بظهورها وإذا كنت تريد أن تعرف الأسباب التي تؤدي إليها ما عليك سوى أن تطلع على التالي:

إذا لم تتمكن من تحريك عصا القير عندما يكون ثابتاً على P بإمكانك وبشكل سريع أن تضغط بمفتاحك على القفل الذي يحرر القير من P. هذه الميزة ليست متوفرة في كل السيارات.

إذا كنت تريد أن تنقل القير من P عليك أن تضغط على دواسة الفرامل، لكن وإذا ظهرت لمبة الفرامل في الطبلون لن تتمكن من القيام بهذا الأمر، هنا لا تتردد في الكشف على الفيوز التي تتحكم بهذه اللمبة لربما انقطعت.

إذا انقطع الكابل الذي يربط مسكة الغيارات بعلبة التروس سوف تجد نفسك أمام هذه المشكلة ولن تتمكن من تغيير القير من P.

إذا اكسرت الأسنان الداخلية لعصا القير سوف تجد نفسك أيضاً أمام هذه المشكلة غير المحببة.

متى ظهرت على سيارتك هذه المشكلة من الضروري أن لا تهملها أبداً وأن تعالجها لدى الميكانيكي الذي يملك جهاز كشف الأعطال سكانر.

Loading...