تعرف على اسباب عدم توقف مروحة الراديتير عن الدوران
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:11 مساءً 08 حزيران 2017

تعرف على اسباب عدم توقف مروحة الراديتير عن الدوران

وكالات - الاقتصادي - مشاكل الحرارة في محركات السيارات متعددة ولاحصر لها لهدا يجب دائما الاهتمام بنظام التبريد في السيارة ومراقبته بصفة دورية حتى لايؤدي اهماله الى حدوث أضرار كبيرة على محرك السيارة ، موضوعنا اليوم حول عطل حصل ومازال يحصل للعديد من أصحاب وسائقي السيارات وأعراضه كالتالي :

– عند دوران مروحة الراديتير بعد ارتفاع الحرارة ، يلاحظ أنها لاتتوقف الا بعد توقيف السيارة نهائيا

– ملاحظة ارتفاع في ضغط أنابيب المياه ، مع عدم دوران المياه بشكل جيد وطبيعي ،

– ويكون المشكل في الغالب كالتالي :

– أول شئ يجب فحصه والتأكد من جودة عمله هو التيرموستات ، ادا كانت تعمل بشكل جيد يجب كما يجب فحص والتأكد من سلامة الرادياتير وعدم وجود أي تسريب ادا كانت هده القطع سليمة فهنا يكون العطل داخل المحرك وبالتحديد في :

– الكيلاس culasse أو مايطلق عليها رأس المحرك ، قد تكون تسوسة ( تأكلت ) أو جوان كيلاس ، ( كاسكيت رأس المحرك ) ، فهنا بسبب تلف هده القطع يصبح الضغط يتسرب الى الماء وبالتالي ارتفاع الضغط والحرارة داخل نظام التبريد ، كما أنه يؤدي الى حدوث تسرب وتلف للرادياتير خاصة الرادياتيرات الضعيفة والقديمة ، بسبب الضغط المرتفع فالضغط يستطيع اختراق الأماكن المهترئة في الرادياتير ، وبالتالي حدوث تسرب به ، لهدا قد تجد تسرب في الرادياتير وبعد اصلاح هدا التسرب تفاجئ ببقاء نفس مشكل ارتفاع الحرارة وعدم توقف دوران المروحة.

Loading...