وكالات - الاقتصادي - قد يصادف في بعض الحالات ان محرك السيارة يكون يعمل بطريقة جيدة قبل عمل الصيانة ، ومع وصول الفترة المحددة لها ، والقيام بها نلاحظ ظهور مشاكل عديدة ، فمثلا في موضوعنا اليوم فلتر البنزين حان وقت تغييره نظرا للمسافة التي قطعتها السيارة أو عند قرب نهاية العمر الافتراضي له ، هنا نقوم بتغيير الفلتر بعد أخد السيارة الى الورشة أو الوكالة ، فبعد تغير الفلتر وأخد السيارة يلاحظ العديد من أصحاب السيارة ظهور مجموعة من الأعطال واهمها هو :
– تأخر في تشغيل السيارة
– عدم استجابة مباشرة للسيارة على الطريق
هنا قد لايكون المشكل في الأساس من فلتر الوقود ، بل قد يكون في مضخة الوقود في السيارة لأنه عند ضعف مضخة الوقود يظهر مثل هذا العطل ، هنا قد تقول لي أو تتسائل ، لماذا لم يظهر هذا العطل قبل تغيير فلتر الوقود ، سأجيبك كالتالي :
– فلتر الوقود القديم الذي كان موجود بالسيارة مقاومته منخفضة على عكس فلتر الوقود الجديد والذي مقاومته قوية جدا من أجل تدفق الوقود لتصفيته
– أو قد يكون الخلل في فلتر الوقود بسبب وجود عيب في التصنيع لهذا يجب فحصه أيضا