ما هي أسباب غليان المياه في قربة الرديتر
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:41 صباحاً 03 حزيران 2017

ما هي أسباب غليان المياه في قربة الرديتر

وكالات - الاقتصادي - بما أن المركبات تحتاج إلى محركات كي تتمكن من السير على الطرقات كان لا بد من تواجد لمبرد يقوم بتخفيف من ارتفاع الحرارة الناتجة عن الانفجارات التي تحصل داخل غرف الاحتراق في المكينة.

والمبرد يتعرض لأعطال مع الوقت لاسيما وأن كل قطع المركبات تتمتع بعمر قد لا تستطيع أن تتخطاه، ومن أبرز المشكلات التي يمكن ان تظهر في الردييتر مشكلة غليان مياه القربة.

إن غليان المياه في القربة في كثير من الأوقات يكون ناتج عن تعطل بلف الحرارة أو ما يعرف بترموستات الحرارة والذي يعمل أوتوماتيكية للسماح لسائل الردييتر بالدوران في الأمكنة المخصصة له، كما ان هذه القطعة قد تتعرض للتلف وقد تسبب بارتفع درجة حرارة المكينة.

لا تتردد في الكشف على المروحة التي تتواجد تحت غطاء المحرك لأنها وفي بعض الأوقات قد تسبب بظهور هذه المشكلة خصوصاً إذا لم تعد تدور في الوقت المناسب، حيث أن المياه في القربة قد تبدأ بالغليان.

لا تستخدم أبداً المياه العادية أو المياه المقطرة واعتمد على سائل للردييتر لأنه يغلي عند درجة 140 درجة مئوية.

يشير البعض إلى أن مشكلة فوران المياه في القربة بإمكانها أن تعود إلى عيب في غطاء الردييتر، من هنا يعتبر تغيير هذه القطعة كل فترة من الوقت (سنتين مثلاً) أمراً لا بد منه ليحافظ السائق على حرارة المحرك المعتدلة.

من الضروري إذا أن تقوم بشكل دائم بالكشف على الأنظمة في السيارة كل فترة من الوقت كي لا تجد نفسك في مواقف محرجة أنت بغنى عنها.

Loading...