هل تعرف سبب هذا "الانحناء" في مقدمة الطائرة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:21 صباحاً 31 أيار 2017

هل تعرف سبب هذا "الانحناء" في مقدمة الطائرة

وكالات - الاقتصادي - يسافر الكثيرون حول العالم على متن طائرات تابعة للشركة الأميركية "بوينغ"، كل يوم، لكن نادرا ما يتساءلون حول السبب الذي جعل مقدمة أشهر طرازاتها في شكل "أحدب".

وبحسب ما نقل موقع "بزنس إنسايدر"، فإن طائرة بوينغ 747 جرى تصميمها أولا لتكون طائرة ركاب تجارية، وطائرة شحن في الوقت نفسه.

وتبعا لذلك، فقد بحثت الشركة عن طريقة ناجعة لأجل الشحن إلى الطائرة، لاسيما حين يتعلق الأمر بحمولات عريضة أو مرتفعة ، ووجدت أن إحداث "الحدبة" من شأنه إفساح مكان إضافي في الطائرة.

وبما أن قمرة القيادة في الطائرة تقع في المقدمة، فقد جعل المصممون الحدبة في المكان الذي يليها مباشرة، فظهرت الانحناءة واضحة على ظهر المركبة.

ورغم أن الطائرات التجارية لا تستدعي اليوم إدخال شحنات كبيرة إلى الطائرة، إذ يكتفي الزبائن بنقل حقائبهم، حافظت الطائرة الشهيرة على تصميمها.

Loading...