متى تعتبر حرارة محرك السيارة عالية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.81(4.71%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.45(2.68%)   BPC: 3.62(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.50(1.96%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(%)  
7:18 مساءً 29 نيسان 2017

متى تعتبر حرارة محرك السيارة عالية

وكالات - الاقتصادي - حرارة السيارة هي المعادلة الصعبة بها ، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف معلومات هامة حول حرارة المحرك ومتى يعتبر محرك السيارة ساخن وأهم أسبابه ،

– أغلب المحركات الموجودة حاليا في السيارات هي مصممة للعمل في درجات حرارة معينة بحيث يجب أن لاتتجاوزها وهي من 90 درجة مئوية الى 105 درجة مئوية ، فمحرك السيارة للعمل بشكل جيد يجب عليه أن يصل الى درجة حرارة معينة لتحكم في ملوثاث العادم بشكل أفضل واستهلاك الوقود أيضا ، كما يحصل المحرك على أفضل أداء

– المسافة في السيارات الحديثة بين المكبس والأسطوانات أصبحت أقل كثيرا عن المحركات القديمة لمنع وجود أي تسريب للغازات الى عمود المرفق في السيارة vilebrequin moteur من أجل الحد من الثلوث ، والعديد من السيارات أصبحت تستعمل رأس أسطوانة مصنوع من الألمنيوم ، فهذه المحركات لاتستطيع استحمال درجات الحرارة العالية ، الأعلى من درجات الحرارة الطبيعية وتتعرض للتلف بسرعة في حالة ارتفاع الحرارة حيث يكون المحرك يعمل في منطقة الخطر ، عند ارتفاع الحرارة فوق 105 درجة مئوية

– أسباب ارتفاع حرارة المحرك :

– ترتفع درجة حرارة محرك السيارة بسبب أي مشكل يقلل من قدرة نظام التبريد على امتصاص الحرارة ، وقد يكون بعدة أسباب أهمها :

– نقص في سائل التبريد في السيارة
– وجود تسريب داخلي أو خارجي
– تلف الثيرموستات
– تلف الرادياتير وانسياب ضعيف للماء بداخله
– عطل في مروحة التبريد
– تلف مضخة الماء
– مشاكل في غطاء الرادياتير قد يتعرض للتلف
– حساس الحرارة في المحرك

Loading...