وكالات - الاقتصادي - يلجأ الكثير من المستخدمين إلى تثبيت أدوات لمنع ظهور الإعلانات على متصفح الويب، لتجنب إزعاج ظهروها المتكرر وربما حجب أجزاء من الصفحة المفتوحة، إلا أن تقريرًا حديثًا أثبت ضررًا بالغًا لاستخدام مثل هذه الأدوات.
وقال موقع TNW، المعني بأخبار التكنولوجيا، إن مؤسسة الحدود الإلكترونية الأميركية أصدرت تقريرًا عام 2010 يفيد بأن متصفحات الإنترنت غير مؤمنة بالشكل الكافي لحماية بيانات المستخدم، وبعد تحديث التقرير ذاته عام 2017، أفادت مجموعة من الباحثين الفرنسيين بأن أدوات منع الإعلانات من المتصفح تعمل على زيادة سهولة اختراق البيانات على المتصفح.
وأوضح الموقع أن أدوات منع الإعلانات تأتي بنتيجة عكسية فيما يتعلق بالأمان الإلكتروني للبيانات الشخصية المحفوظة على المتصفح، حيث تتيح للمعلنين أنفسهم إمكانية تتبع هذه البيانات، وهوما أثبتته تجربة عملية على متصفح غوغل كروم.
يشار إلى أن الباحثين لم يقدموا حلًا جذريًا في هذا الصدد إلا أنهم اقترحوا استخدام متصفح فايرفوكس، إذ أن احتمالات تتبع بيانات تعريف المستخدم عليه أقل من غيره من المتصفحات الأخرى.