اليابان تفتتح أول مدرسة ثانوية افتراضية في العالم
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.25(%)   AIG: 0.19(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.34(0.75%)   AZIZA: 2.47(2.37%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.90(0.26%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.12(%)   ISBK: 1.30(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.78(3.78%)   JPH: 3.70( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.67(0.00%)   NIC: 2.93(0.34%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.20(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.51( %)   SAFABANK: 0.72(4.35%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.24(0.80%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43(0.00%)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 20 حزيران 2015

اليابان تفتتح أول مدرسة ثانوية افتراضية في العالم

الاقتصادي- وكالات- افتتحت اليابان أول مدرسة ثانوية افتراضية في العالم للتعليم عبر الإنترنت، حيث يشارك الطلاب في الدروس بشخصيات رسوم متحركة، ولا يحتاجون للحضور إلى المدرسة إلا مرة واحدة كل ستة أشهر للامتحان. 

وتشرف على المدرسة الافتراضية هيئة تعليمية تحاول استقطاب الطلاب اليابانيين الذين لا يلتحقون بالمدارس الثانوية، حيث يقدر عددهم بنحو مئة ألف طالب سنويا. 

ويقول مشرف المدرسة الافتراضية ماساكي شيمودا إن المدرسين كانوا يحولون جزءا من عملهم إلى التدريس بالمراسلة وعبر الإنترنت، وعندما تبين أن الطالب يفقد حافزه للدراسة لكونه وحيدا في المنزل، جاءت فكرة المدرسة الافتراضية بهدف المحافظة على التواصل المباشر مع الطالب. 

وتفتتح المدرسة الافتراضية أبوابها على مدار الساعة، ولا يحتاج الطالب للدراسة فيها سوى لعشرين دقيقة يوميا. 

وحضور الصفوف يكون من خلال شخصيات كرتونية يختار الطالب هيئتها بنفسه من بين نحو مئتي شخصية. أما الدروس فتأتي عبر فيديوهات مسجلة، وعندما يمل الطالب من الدراسة يمكنه أن يتحاور مع زملائه في الصف. 

وتقدم المدرسة أيضا الكثير من الألعاب التي يمكن ممارستها، كصيد السمك وشراء الثياب للشخصية الكرتونية من متجر افتراضي.

Loading...