"بي أم دبليو "الجديدة تقطع 100 كيلومتر بكأسين من البنزين
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:00 صباحاً 18 حزيران 2015

"بي أم دبليو "الجديدة تقطع 100 كيلومتر بكأسين من البنزين

وكالات

محرك " XL1 Vokswagen" الذي يستهلك لترا واحدا من البنزين لكل 100 كيلومتر لا يزال يهيج قلوب مهندسي "بي أم دبليو" .

فقرر هؤلاء التقدم على منافسيهم في "فولكس فاغن" بإطلاق موديل صغير هجين يستهلك 0.4 لتر فقط من البنزين لكل 100 كيلومتر.

ويقول أهالي بايرن حيث تصنع سيارات BMW إن سيارتهم الاقتصادية الهجينة هذه جاهزة عمليا.

وحتى انتشرت شائعات تفيد بأنه قد كشف الستار عنها سريا.

وقالت صحيفة "Autimobilwoch" الألمانية، نقلا عن مصادر لها في الشركة، إن الحد الأدنى من البنزين تم بلوغه بفضل تحقيق الحد الأدنى من المقاومة الإيرودينامية للصالون الذي صنع من الكربون والمواد البلاستيكية المتينة.

وهناك ميزة هامة تميز "بي أم دبليو" عن منافستها "فولكس فاغن" تتمثل في عدد الأشخاص الراكبين فيها حيث تتسع سيارة BMW الجديدة لـ 4 أشخاص، فيما تبلغ سعة "فولكس فاغن" شخصين فقط.

ولعب مبدأ استخدام السيارة الهجينة الجديدة لمحرك بنزين بسعة لترين دورا هاما أيضا، حيث أنه لا يشارك في تدوير العجلات، ويستخدم كمولد فقط ينتج الكهرباء للمحرك الآخر الكهربائي الذي يقوم بتدوير العمود الخلفي.

فيما يتعلق بالمواصفات الأخرى، مثل السرعة واحتياطي الحركة والمؤشرات الدينامية، فلم يكشف عنها بعد.

 

Loading...