كيف تفحص مستوى الزيت في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
8:41 صباحاً 30 آذار 2017

كيف تفحص مستوى الزيت في السيارة

وكالات - الاقتصادي -  إن تعقّب مستوى الزيت في السيارة هو من أهم أسس الصيانة التي عليك القيام بها، اذ يمكن أن يؤدي ارتفاع أو انخفاض مستوى الزيت إلى أضرار بالغة في المحرك.

والحفاظ على مستوى الزيت الذي تحدده الشركة وتتبُّع درجة قذارته هما طريقة سهلة لمراقبة صحة المحرك الداخلية، وتغدو مراقبة مستوى الزيت مهمة ضرورية كلما ازداد قدم السيارة حيث تحتاج لتغيير زيتها دورياً.

لتراقب مستوى الزيت في سيارتك، اتبع الخطوات البسيطة التالية:

1- اركن السيارة على أرض منبسطة كي يكون الفحص دقيقاً، لا تفحص الزيت بعد قيادة السيارة مباشرة، بل انتظر خمس دقائق على الأقل بعد إطفاء المحرك.

2- افتح غطاء المحرك وضع أداة القياس، عادة ما تكون مشرقة حمراء أو صفراء: اسحب الأداة بعناية وامسحها بخرقة نظيفة أو منشفة ورقية.

3- أدخل الأداة مجدداً حتى أعمق نقطة وأخرجها: انظر إلى مستوى الزيت واحرص على أن يكون بين أعلى وأخفض علامة على الأداة.وتجسّد أخفض نقطة أقل مستوى تنصح به الشركة فيما تُظهر أعلى نقطة أقصى مستوى ينصح به.

4- إذا كان مستوى الزيت بين العلامتين فلا داعي للقلق، أما إن كان أقل من أدنى مستوى، فابحث عن مناطق التسريب واشتر بعض الزيت، وإن كان مرتفعاً، فعليك إفراغ بعضه وإلا فسيسبّب ضغط الزيت الفائض قصور الجوان والسدادات.

أثناء فحص مستوى الزيت، خذ بعض الوقت لفحص جودته ومدى نظافته، فإن بدا أسود أو بنياً داكناً جداً، فعليك تغيير الزيت والفلتر. حيث إن فعالية الزيت الأسود في التشحيم لا توازي فعالية النظيف، وإن ساء الأمر كثيراً فقد تؤدي قذارته لرفع حرارة المحرك، أما إن كان لونه كالعسل أو بنياً فاتحاً فهو نظيف وجديد.

Loading...