ما هي أسباب احتراق زيت المحرك في السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:08 صباحاً 28 آذار 2017

ما هي أسباب احتراق زيت المحرك في السيارة

وكالات - الاقتصادي - من غير المعقول أن تقوم بتشغيل محرك السيارة ومنسوب الزيت متدني، لأن هذا الأخير من الضروري أن يتواجد بنسبة معينة كي يقوم بعمله. إلا أن هذا المنسوب يمكن أن يتدنى لأسباب كثيرة أحياناً معالجتها تكون سهلة وأحياناً لا تكون.

في بعض المرات قد تعمد إلى فحص منسوب زيت محرك السيارة وتجده متدني جداً، في هذه الحالة عليك أن تدرك بأن المحرك قد بدأ يفقد زيته، وهذا دليل واضح على ضرورة تغييره. ومن المهم أن تعلم أيضاً أن الزيت لا بد من تغييره عندما تقود مركبتك لنحو 5000 كلم.

عندما يصدر من العادم دخان أبيض مائل إلى اللون الأزرق خصوصاً عندما تقوم بالضغط على دواسة الوقود، هذا يعني أن زيت المحرك أصبح قديماً.
إن احتراق زيت المحرك يسببه تآكل الاسطوانات، في هذه الحالة يبدأ الزيت بالتسرب إلى البستن ليحترق مع البنزين.

عدم الاهتمام بالسيارة، خصوصاً إذا كانت قديمة جداً، قد يؤدي إلى احتراق زيت المحرك، وعدم معالجة هذا الأمر بسرعة، يساهم في تلف هذا الأخير.
إن تسرب زيت المحرك من الاسطوانات (غرفة الاحتراق) قد يؤدي إلى احتراقه خصوصاً إذا لامس أجزاءً حرارتها مرتفعة.

إهمال مشكلة احتراق الزيت أمر سيئ جداً، لأن السيارة من دون محرك لا يمكن أن تسير، كما أن تغيير الزيت باستمرار أمرٌ لا بد منه.

Loading...