ما هي أضرار إلغاء التيرموستات على محرك السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:10 صباحاً 25 آذار 2017

ما هي أضرار إلغاء التيرموستات على محرك السيارة

وكالات - الاقتصادي - موضوعنا اليوم حول أضرار الغاء الثيرموستات على محرك السيارة فالثيرموستات هي التي تسمح بمرور الماء الى خارج المحرك في اتجاه الرادياتير , ويتم ذلك عند وصول درجة الحرارة الى مستوى معين على حسب نوعية السيارات وفي الغالب تتراوح بين 80 و90 في مختلف السيارات , فهناك من يلجأ الى الغائها من محرك سيارته ويترك الماء يدور بشكل عشوائي مما يتسبب له في عدة أضرار لمحرك السيارة , وأهم هذه الأضرار هي :

– الثيرموستات توفر الحرارة المثالية لتشغيل محرك السيارة , فعندما نقوم بالغائها من السيارة , حرارة المحرك لاتصل الى المستوى المطلوب مما يؤدي الى عدم ثباث في أداء المحرك نتيجة للاحتراق الغير الجيد للوقود نظرا لانخفاظ درجة الحرارة , اضافة الى زيادة في استهلاك للوقود فعند ارتفاع معدل الحرارة في السيارة الى المستوى الطبيعي يقوم كمبيوتر السيارة بضبط الوقود بحيث يقلل منه , فالحرارة عامل مساعد في خفض استهلاك الوقود لكن عندما تكون في المستوى الطبيعي طبعا ,

– الزيت لايقوم بوظيفته بشكل جيد , كيف ذلك ؟

زيت محرك السيارة مصمم ليشتغل تحت ظروف معينة , أي في درجة حرارة مناسبة لكي يعطينا التزييت الأمثل للمحرك , فعند الغاء الثيرموستات حرارة المحرك لاتصل الى المعدل الطبيعي وبالتالي الزيت أيضا لن يصل الى أفضل ظروف عمله , فعندما يكون المحرك بارد يكون الزيت متخثر وثقيل مما يصعب انتقاله في جميع قطع المحرك , وعند تسخينه يصبح أكثر سلاسة وفعالية في عمله , وهنا قد تعاني من عدة مشاكل داخل محرك السيارة , نظرا لعدم وصول التزييت اليها بشكل كافي ,

– وكما ذكرنا فالغاء الثيرموستات سيؤدي الى عدم احتراق مثالي للوقود في السيارة , أي لن يكون هناك احتراق كامل نتيجة لانخفاض درجة الحرارة داخل المحرك مما سيؤدي الى زيادة التلوث أي زيادة الانبعاتاث المضرة بالبيئة والصحة , مما قد يسرع في تلف دبة الرصاص أو الكاتاليزر في السيارة

– فكمبيوتر السيارة يعتمد بشكل كبير على حساس الحرارة للقيام بمجموعة من العمليات التشغيلية في المحرك مثل التحكم بكمية الوقود في المحرك و التحكم بصمام الـEGR فعندما يكون المحرك بارد يقوم كمبيوتر السيارة بالغاء تشغيل هذا الصمام فتشغيله في البداية للمحركات التي تتوفر على التيرموستات يمكن أن يؤثر على سرعة المحرك , وينتظر الى حين ارتفاع درجة الحرارة , أما عند الغاء الثيرموستات فقد يتأخر كثير الوصول الى درجة حرار تشغيل الEGR.

Loading...