ما أسباب تأخر تشغيل السيارة والمحرك بارد
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
11:40 صباحاً 21 آذار 2017

ما أسباب تأخر تشغيل السيارة والمحرك بارد

وكالات - الاقتصادي - يعاني العديد من سائقي السيارات من مشكل تأخر تشغيل السيارة والمحرك بارد , ويحدث هدا في الغالب في أيام الشتاء والبرد بالخصوص وبصفة أكبر ,وتكون في الغالب هده الأعطال بسبب :

– البطارية ضعيفة
– عطل في دائرة الوقود
– وجود تهريب أو عطل في البخاخات

ومن خلال هدا الموضوع سنتطرق الى بعض الأسباب المحتملة التي تؤدي الى مثل هده الأعطال وهي كالتالي :

وجود احتباس لبخار الوقود داخل منظومة الوقود , وقد يحدث بسبب :

1 – وجود منظم ضغط للوقود رديء
2 – الصمام اللارجعي الدي يوجد في مضخة الوقود عاطل
3 – تسييل أو تسريب بنزين من البخاخات

فمثلا عند وجود عطل واحد من الأعطال الثلاثة التي د كرناها الان , سيتسبب أو سيؤدي الى هبوط ضغط الوقود داخل الأنابيب الناقلة للوقود , بشكل سريع جدا بعد ايقاف المحرك , وهنا حرارة المحرك بعد اطفائه ستقوم بتبخير ما بقي من الوقود الموجود داخل الأنابيب , خاصة أنه قليل , مما يساهم في تفريغ ماتبقى من الوقود داخل الأنابيب , وهنا عندما نحاول تشغيل المحرك مرة أخرى وهو بارد يحتاج الى عدة محاولات لتشغيل المحرك.

Loading...