ما أسباب تأخر تشغيل السيارة والمحرك بارد
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
11:40 صباحاً 21 آذار 2017

ما أسباب تأخر تشغيل السيارة والمحرك بارد

وكالات - الاقتصادي - يعاني العديد من سائقي السيارات من مشكل تأخر تشغيل السيارة والمحرك بارد , ويحدث هدا في الغالب في أيام الشتاء والبرد بالخصوص وبصفة أكبر ,وتكون في الغالب هده الأعطال بسبب :

– البطارية ضعيفة
– عطل في دائرة الوقود
– وجود تهريب أو عطل في البخاخات

ومن خلال هدا الموضوع سنتطرق الى بعض الأسباب المحتملة التي تؤدي الى مثل هده الأعطال وهي كالتالي :

وجود احتباس لبخار الوقود داخل منظومة الوقود , وقد يحدث بسبب :

1 – وجود منظم ضغط للوقود رديء
2 – الصمام اللارجعي الدي يوجد في مضخة الوقود عاطل
3 – تسييل أو تسريب بنزين من البخاخات

فمثلا عند وجود عطل واحد من الأعطال الثلاثة التي د كرناها الان , سيتسبب أو سيؤدي الى هبوط ضغط الوقود داخل الأنابيب الناقلة للوقود , بشكل سريع جدا بعد ايقاف المحرك , وهنا حرارة المحرك بعد اطفائه ستقوم بتبخير ما بقي من الوقود الموجود داخل الأنابيب , خاصة أنه قليل , مما يساهم في تفريغ ماتبقى من الوقود داخل الأنابيب , وهنا عندما نحاول تشغيل المحرك مرة أخرى وهو بارد يحتاج الى عدة محاولات لتشغيل المحرك.

Loading...