وكالات - الاقتصادي - حينما يتعلق الأمر بأساليب التسويق تبرز في مخيلتنا شعارات بعض المأكولات التقليدية كصورة الرجل الذي يشبه المستعمرين على شوفان كويكر الشهير، والدائرة الذهبية لماكدونالدز، والحروف البيضاء السميكة على بسكويت أوريو.
لكن، لا تقتصر شعارات بعض المأكولات على استخدام ألوان مرئية جذابة وأشكال مُعيَنة لكتابة الحروف، إليك قائمة بأشهر العلامات التجارية للمأكولات التي تحتوي على تصميمات خفية ( بعضها ليس خفياً للغاية) وتبدو مُتألقة حقاً.
انظر إلى اللون الوردي، هل ترى رقم 31، إن هذا الرقم يرمز إلى رغبة المؤسسين تذوق الزبائن نكهة جديدة كل يوم في الشهر.
توبليرون هي شركة من قرية زيرمات في سويسرا، تقع القرية ضمن جبال الألب وهي معروفة بأنها مدينة الدُببَة، ستجد صورة دُب مختفية داخل الجبل المرسوم على الغلاف، تعبيراً عن هذا الأمر.
هل لاحظت هذه الدوامات من قبل؟ تلك الدوائر ذات اللون البني الفاتح بغلاف الشيكولاتة تشبه مجرة درب التبانة والتي تحمل اسم Milky Way. من يعرف هذا النوع من الحلوى سيكون من المهتمين جداً بعلم الفلك.
نحيطكم علماً بشعار تويكس الجديد، تحتوي النقطة الموجودة بحرف i على لوحين من تويكس، ويتماشى هذا الشكل الجديد في التعبئة والتغليف مع الحملة الإعلانية للشركة عن تويكس اليمنى وتويكس اليسرى.
كما ترى هنا أن رسم حرف O بالشعار نصفه مُظلِم والنصف الآخر مُضيء، حينما نضم الاثنين سوياً مع كلمة "“orbit" يصبح من الواضح أن الشعار يرمز إلى النهار والليل خلال دوران الأرض حول الشمس.
تتوسط كلمة Burger King شطري الخبز، حاول في المرة القادمة حينما تسير على الطريق السريع وتشاهد علامة برغر كينج أن ترى الهامبرغر بين الشطرين وهو يسبح في الهواء.
يعد هذا واحداً من أشهر الشعارات وأكثرها تميزاً دوماً، حينما تكون في انتظار الحصول على ساندويتش أو وجبة، بغض النظر عن تسميتك لها لاحظ أول حرف وآخر حرف، ستجد سهاماً ترمز لمدخل ومخرج محطة المترو.