اتحاد الصناعات الإنشائية يتطلع لتوريد ما تحتاجه المصانع من المعدات والآلات الثقيلة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.85(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.75(2.60%)   GMC: 0.76(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.49(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(2.94%)   NIC: 2.98( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.01(1.94%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.50%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.09(0.91%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.76(5.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17(2.50%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 5.85(4.88%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:25 صباحاً 12 آذار 2017

اتحاد الصناعات الإنشائية يتطلع لتوريد ما تحتاجه المصانع من المعدات والآلات الثقيلة

رام الله - الاقتصادي - الايام الالكترونية - يتطلع قائمون على قطاع الصناعات الإنشائية الى مزيد من التسهيلات المتعلقة بتوريد معدات وآليات ثقيلة عبر معبر رفح في ظل مواصلة الجانب الإسرائيلي منع ادخال هذه المعدات ما يؤثر سلباً على القدرات الانتاجية والتشغيلية لمصانع ومعامل هذا القطاع.
وأكد امين سر اتحاد الصناعات الانشائية محمد العصار أن إدخال المعدات والآليات الثقيلة اللازمة للصناعات الانشائية على غرار الآليات التي تم إدخالها الاسبوع الماضي عبر معبر رفح "تم ادخال مضختي باطون" من شأنه أن يسهم بشكل فاعل في تنشيط أعمال المصانع الانشائية.
واعتبر العصار أن مضخات الباطون الجاهز التي أدخلت عبر المعبر ذاته الاسبوع الماضي لصالح عدد من تجار قطاع غزة شكلت بداية لتزويد قطاع الصناعات الانشائية باحتياجاته من هذه المعدات التي يواصل الجانب الاسرائيلي منع ادخالها منذ نحو عشر سنوات.
وقال العصار في حديث لـ"الايام" ما يهم الاتحاد تلبية هذه الاحتياجات ونأمل ان يتم ادخال قطع الغيار اللازمة للمصانع الانشائية التي يمنع الجانب الاسرائيلي ادخالها بحجة ازدواجية الاستخدام".
وأضاف، "لدينا كشوفات بقائمة كبيرة من الاحتياجات ومنها المضخات والمكاسر ومركبات خلاطات الباطون" حيث تم الشهر الماضي وللمرة الاولى منذ العام 2006 ادخال عشرة مكاسر من الجانب الاسرائيلي ولقد حصلنا منذ شهر على موافقة اسرائيلية لإدخال مضختين للباطون الجاهز ولكن حتى الآن لم يتم ادخالهما".
ونوه العصار الى ان اهم احتياجات الصناعات الانشائية المفترض تلبيتها تتمثل بإدخال الجرافات وقطع الغيار والحفارات وقوالب صناعة البلوك والبلاط حيث يمنع الطرف الاسرائيلي ادخال الحديد اللازم لصناعة هذه القوالب كما يرفض في ذات الوقت إدخال قوالب جاهزة الى القطاع.
من جهتها، أشارت مصادر ذات صلة بشركة أبناء سيناء المصرية التي تعد الجهة الموردة لمختلف انواع السلع والبضائع للشركة الرئيسية المستوردة في قطاع غزة (مالتي تريد) الى ان الاعداد والتنسيق لإدخال مضختي الباطون الجاهز عبر معبر رفح الاسبوع الماضي استغرق ثلاثة شهور.
وتوقعت المصادر ذاتها أن تشهد المرة المقبلة من فتح المعبر ادخال معدات ثقيلة اخرى من بينها جرافات ومستلزمات ومعدات إنشائية اخرى مبينة أن عدداً من اصحاب المصانع لديهم طلبات بإدخال أصناف مختلفة من المواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات المختلفة من بينها الصناعات الغذائية كما لديهم طلبيات تتعلق بإدخال مضخات وخلاطات "مكاسر" وروافع ومولدات كهرباء.
ونوه الى نه تم في المرة السابقة من فتح المعبر الاسبوع الماضي ادخال كميات من الاسمنت بلغت نحو 4500 طن اضافة الى مستلزمات البناء الاخرى ومنها الحديد الصاج وحديد البناء والحصمة والخشب ومواد الطلاء ومادة البيتومين الداخلة في رصف الطرق اضافة الى الاصناف الاخرى التي شملت إدخال عدد من السيارات ومواد غذائية مختلفة.

Loading...