إن كنت تعاني من ضعف بقوّة السيارة.. هذا ما عليك فعله
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
12:51 مساءً 06 آذار 2017

إن كنت تعاني من ضعف بقوّة السيارة.. هذا ما عليك فعله

وكالات -الاقتصادي - يلاحظ الكثير من السائقين في بعض الأحيان ضعفاً كبيراً في قوّة السيارة. وهذا الأمر يمكن أن يكون ناتجاً عن أسباب عدة، لكن في أغلب الأحيان هذا الضعف سببُه الأساسي متعلّق بالوقود. هنا تقوم الأغلبية مباشرةً بشراء سائل منظّف البخاخات الذي من الممكن أن يعطي نتيجة فعّالة في بعض الحالات.
ولكن في المقابل قد تكون مشكلة ضعفِ القوّة ناتجة عن سبب آخر لا يمكن حلّه بهذه البساطة ويحتاج إلى مركز صيانة. ومِن أبرز هذه الأسباب اتّساخ وانسداد فلتر الوقود الذي يقوم بتصفية البنزين الموجود في الخزان، قبل أن يصل إلى البخاخات.

وتجدر الإشارة إلى أنه في جميع الحالات يجب تغيير فلتر الوقود كلّ 15000 كيلومتر، لأنّ لفلتر الوقود عمراً افتراضياً قبل أن يبدأ بالتأثير على أداء المحرّك وأداء السيارة.
ويشير الخبراء إلى أنه من الأفضل دائماً تغيير فلتر الوقود في الوقت المحدد ودائماً استعمال سائل تنظيف البخاخات الذي يتوفّر في جميع محطات البنزين، لضمان المحافظة على قوّة وأداء السيارة وعمل المحرّك بشكل سليم.

Loading...