وكالات - الاقتصادي - قدرت مؤسسة أبحاث السوق "كاناليس" حجم الإيرادات التي حققتها شركة أبل الأمريكية من مبيعات ساعتها الذكية بنحو 2.6 مليار دولار زيادة، بعد بيع 6 ملايين وحدة من "أبل ووتش".
وقُدِّرت هذه الكمية من المبيعات بما يقرب من 80% من إجمالي سوق الساعات الذكية خلال الربع الرابع من 2016.
وبحسب كاناليس، فقد حققت مبيعات "أل ووتش" خلال المدة بين شهري أكتوبر (تشرين الأول) وديسمبر (كانون الأول) الماضيين نمواً سنوياً قدره 12%.
وقدرت المؤسسة أن تكون مبيعات أبل من ساعتها قد بلغت خلال عام 2016 كاملاً نحو 11.9 مليون وحدة، وهو ما يساوي قرابة 49% من حصة السوق للعام الماضي.
وفيما يتعلق بباقي الشركات المصنعة للساعات الذكية، فقد كشف تقرير كاناليس أن شركة فيت بت جاءت في المرتبة الثانية بحصة 17%، تلتها شركة سامسونغ بحصة 15%، بينما حازت باقي الشركات على نحو 19%.
وأشارت كاناليس إلى أن شركة شاومي الصينية سجلت خلال الربع الرابع من العام الفائت مبيعات بلغت 5.5 ملايين وحدة من سوارها الإلكتروني "مي باند".