ماذا يحدث إذا لم تقم بتفعيل وضع الطيران أثناء التحليق؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.15(2.54%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.61(0.38%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.94(3.30%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.75(4.84%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 4.00(2.44%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.41(2.76%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83( %)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.83(1.22%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(0.00%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(0.00%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.70(4.48%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(%)   VOIC: 7.64(4.95%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
3:49 مساءً 02 شباط 2017

ماذا يحدث إذا لم تقم بتفعيل وضع الطيران أثناء التحليق؟

وكالات - الاقتصادي - نتسائل دائماً عن السبب التي تجبرنا شركات الطيران لأجله بأن نضع هواتفنا على "وضعية الطيران" أو"Airplane Mode". فيعتقد معظم المسافرين أنّ الهواتف الخليوية النشطة تتعارض مع نظام الملاحة للطائرة وتؤثر عليه. لكن وفقاً لما نشره موقع "businessinsider"، هناك سبب آخر حقيقي يحمل شركات الطيران على ارغام ركّابها على تحويل الهاتف الخليوي إلى وضعية الطيران.

 

الحقيقة أنّ شركات الطيران وبخاصة الأميركية تفرض على ركابها تحويل هواتفهم الخليوية إلى وضعية الطيران بسبب لجنة الاتصالات الفيديرالية. اذ أنّ لوائح هذه اللجنة تحظّر استخدام الهواتف الخليوية لحمايتها من التدخلات مع أي شبكة على الأرض. بمعنى آخر، في إمكان الهواتف الخليوية النشطة أن تلتقط إشارات من أبراج الهواتف الخليوية أو من محطات إرسال من على علو 12 كلم تقريباً، ممّا قد يسبّب اختلاط الشبكات على الأرض وتعطيل الخدمة.

 

ولهذا السبب، قامت بعض شركات الطيران الدولية بتوفير أجهزة استقبال على متنها، تمكّن المسافرين من إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصيّة في الهواء. كما يستطيع المسافرون الاتصال بشبكة "واي فاي" على متن الطائرة لتصفّح الانترنت.

Loading...