بتكلفة 7 مليار شيقل .. اسرائيل تشرع بربط حائط البراق بخط القطار القادم من تل ابيب
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.85(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.75(2.60%)   GMC: 0.76(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.49(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(2.94%)   NIC: 2.98( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.01(1.94%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.98(0.50%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.09(0.91%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.76(5.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17(2.50%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 5.85(4.88%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:46 صباحاً 26 كانون الثاني 2017

بتكلفة 7 مليار شيقل .. اسرائيل تشرع بربط حائط البراق بخط القطار القادم من تل ابيب

رام الله - الاقتصادي -  شرعت الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ مشروع ربط حائط البراق بخط القطار القادم من "تل أبيب" بسكة حديد مزدوجة طولها 53 كيلومتراً، بتكلفة تصل 7 مليارات شيقل.

 وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن حكومة تل أبيب تبحث عن خيارات لمكان مرور خط القطار تحت القدس القديمة أو تحت أسوارها بعمق 50 متراً، وصولاً الى حائط البراق.

 بدوره، أكد الباحث في شؤون القدس جمال عمرو في مقابلة مع أجيـال، أن المشروع خطير جداً، يهدف لربط القدس بسائر المدن الفلسطينية باعتبارها "اورشليم" الموحدة عاصمة الدولة اليهودية، لافتاً إلى أن للمشروع تداعيات خطيرة على مستقبل القدس من منظور فلسطيني.

 ولفت عمرو إلى أن الاحتلال نجح في عدد من المشاريع العملاقة مثل "الجامعة العبرية، ومستشفى هداسا" حيث تمكن من استيطان المدينة بشكل واسع وتهوديها.

اجيال

Loading...