وكالات - الاقتصادي - تمتاز إطارات السيارات باللون الأسود ويرجع ذلك إلى أن المطاط الذي يعتبر المكون الرئيسي لإطارات السيارات يتصف بالليونة واللزوجة, لذا تُضاف إليه مادة الكربون الأسود أثناء التصنيع لزيادة درجة صلابة الإطاراتومقاومتها للتآكل, ومن ثم فسواد لون الإطارات يعزى إلى هذه المادة كما أوضحته الهيئة الفنية الألمانية لمراقبةالجودة (TÜV Nord) بمدينة إيسن.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تطوير هذه الطريقة لتصنيع الإطارات عام 1839 على يد تشارلز غوديير في الولاياتالمتحدة، ولا تزال هذه الطريقة تثبت فعاليتها حتى الآن.
وعلى الرغم من أنه كانت هناك إطارات ذات جوانب ملونة باللون الأبيض، ولا يزال هذا النوع من الإطاراتيحظى بشعبية كبيرة وإقبال متزايد من عشاق السيارات الكلاسيكية، فإن سطح السير بهذه الإطارات كانيأتي باللون الأسود. وعلى أية حال فإن الإطارات ذات اللون الأبيض لم تنتشر في الأسواق بكثرة، نظرًا لأنهاسرعان ما تصبح متسخة بعد السير على الطرق الترابية.
ومن الناحية التقنية أصبح اليوم من الممكن إنتاج إطارات ملونة أو على الأقل مطبوعة عليها ألوان منالجوانب، غير أنه يتم الاعتماد على مثل هذه الإطارات في الموديلات المُعدلة والسيارات الخاصة التي يتم إنتاجهابأعداد محدودة للغاية.