شاهد .. العد باستخدام الأصابع يجعلك أكثر ذكاء
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.06(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.76(%)   ARKAAN: 1.30(0.00%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.64(%)   JPH: 3.67( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.97( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.72(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
10:07 صباحاً 14 كانون الثاني 2017

شاهد .. العد باستخدام الأصابع يجعلك أكثر ذكاء

وكالات - الاقتصادي - لو كنت تشعر بالحرج عندما تلجأ لاستخدام أصابعك في العمليات الحسابية، فمن حقك تجنب الشعور بالحرج، لأن العد باستعمال الأصابع يجعلك أكثر ذكاء!  

أما بالنسبة للأطفال الذين يلجؤون للأصابع لحل العمليات الرياضية المعقدة، فدافعهم، هو التصور الأفضل لديهم بمجرد الاستعانة بالأصابع، وهذا التصور يجعل الطفل أفضل في مادة الرياضيات أكثر من غيره!

مؤخرا، أظهرت أبحاث حديثة أن بالقدرة على التمييز أو تسمية أو التعرف على الأصابع، مرتبط أساسا بمهارة الرياضيات، حتى عندما لا يستعرض الأشخاص الأرقام يدوياً، فمناطق الدماغ المرتبطة بالأصابع تكون لا تزال فعالة.

فربما لا تكون تعد على أصابعك ولكن مخك يفعل ذلك حينما لا تحتاج لذلك،  بحسب موقع inquisitr. 

ولكي ترى كيف يعمل الذهن أثناء أداء العمليات الحسابية، قامت إيلاريا بيرتيليتي، وهي عالمة الأعصاب التربوية في جامعة غالو ديت، هي وشريكها في الأبحاث بعمل مسح لأطفال تتراوح أعمارهم بين سن الـ8 وحتى الـ13 أثناء قيامهم بعمليات طرح وضرب لأعداد من رقم واحد عقلياً.

فأظهرت صور المسح أن المنطقتين المرتبطتين بالأصابع في المخ، المنطقة الحسية، والتي تستجيب لأحاسيس مثل الضغط والألم أو الحرارة، والمنطقة الحركية التي تسيطر على الحركة، كانتا نشطتين أثناء الطرح، على الرغم من عدم استخدام الأطفال لأصابعهم للوصول للنتيجة.

لم يظهر نشاط دماغي مماثل أثناء عمليات المضاعفة، وهو ما فسره الباحثون بأنه انعكاس لكيفية تعلم الأطفال للطرح مقابل كيفية تعلم المضاعفة.

 

 

Loading...