النجاة من تحطم الطائرات أصبح ممكنا بفضل هذا التصميم
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.06(1.85%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.76(%)   ARKAAN: 1.30(0.00%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(1.75%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00(3.09%)   JCC: 1.64(2.38%)   JPH: 3.67( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.97( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.72(2.70%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(0.25%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80(0.00%)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
2:39 مساءً 09 كانون الثاني 2017

النجاة من تحطم الطائرات أصبح ممكنا بفضل هذا التصميم

وكالات - الاقتصادي - ابتكر مهندس طيران أوكراني حلا جذريا لإنقاذ حياة ركاب الطائرات في حال تحطمها، وذلك بتصميم مقصورة ركاب تنفصل عن جسم الطائرة في حالة الطوارئ، وتهبط بأمان على اليابسة أو الماء.وقال فلاديمير تاتارينكو، الذي عمل على هذا المشروع على مدى الثلاث سنوات الماضية، إن النجاة من تحطم الطائرات اصبح شيئا ممكنا، وأضاف "وبينما يحاول مهندسو الطيران في جميع أنحاء العالم جعل الطائرات أكثر أمنا، إلا أنهم لا يستطيعون فعل أي شيء حول العامل البشري".وتتميز المقصورة الجديدة بوجود مظلات ضخمة غلى سقفها، تفتح بشكل آلي عند انفصالها عن جسم الطائرة، وهناك أيضا وسائد مطاطية أسفل المصورة يتم نفخها قبل الهبوط على الأرض أو الماء للتخفيف من أثر الاصطدام ولإبقاء المقصورة بشكل عامودي.علاوة على ذلك، يشتمل التصميم على مساحة لتخزين أمتعة الركاب تحت المقصورة، بحيث لا يفقد المسافرون أمتعتهم في حال تحطم الطائرة.

Loading...