أكثر 10 علامات تجارية مبيعًا في العالم
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.06(1.85%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.76(%)   ARKAAN: 1.30(0.00%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(1.75%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(0.00%)   ISH: 1.00(3.09%)   JCC: 1.64(2.38%)   JPH: 3.67( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.97( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.72(2.70%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(0.25%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80(0.00%)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.72( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
4:58 مساءً 31 كانون الأول 2016

أكثر 10 علامات تجارية مبيعًا في العالم

وكالات - الاقتصادي - أصدرت مؤسسة «كانتار ورلد بانيل» تقريرها السنوي الذي يصنف الخمسين علامة تجارية الأكثر مبيعًا حول العالم بين السلع الاستهلاكية سريعة التداول.

ويقوم التصنيف، بحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، على عدد العائلات التي تشتري كل منتج، وكم مرة تقوم بذلك، في تحليل يغطي 300 مليون قرار لمتسوقين، في بلدان تضم 74 في المائة من سكان العالم، و15 ألف منتجًا في 44 دولة.

وتم جمع بيانات هذا العام على مدار 52 أسبوعًا، بين 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2014 و11 أكتوبر 2015.

وكان ترتيب العشر منتجات الأوائل كما يلي:

1 كوكاكولا
مملوكة لشركة «كوكاكولا» التي تقدم الدراية بعلامتها التجارية عبر تزويد المتاجر بثلاجات تحمل اسمها لمشروباتها الغازية، مما يزيد من التوافر المادي والدراية.
نقاط الوصول للمستهلك: 6.3 مليون

2 كولغيت
معجون الأسنان، مملوك لشركة «كولغيت - بالموليف»، وعلى الرغم من شرائه من جانب ثلثي الأسر في العالم، يخطط «كولغيت» لكسب 40 مليون أسرة جديدة، كما حصدت الزيادة الأكبر بين كل العلامات التجارية هذا العام.

نقاط الوصول للمستهلك: 4.3 مليون

3 لايف بوي
الصابون وغسول اليدين، مملوك لشركة «يونيليفر»، وقدمت هذا العام أجهزة مضادة للعدوى ملحقة بعربات التسوق في دولة الإمارات وإندونيسيا، كما أنشأت نظام تحذير يرسل تنبيهات على الهواتف المحمولة للتذكير بغسل اليدين جيدًا.

نقاط الوصول للمستهلك: 2.6 مليون

4 ماجي
مملوكة لشركة «نستله»، وهي الأكثر رواجًا للشركة، وتقدم العلامة التجارية مرقة سريعة التحضير وصلصة والنودلز.

نقاط الوصول للمستهلك: 2.4 مليون

5 ليز
مملوكة لشركة «بيبسيكو»، وأضافت رقائق البطاطس المقلية 25 مليون أسرة تصل إليها هذا العام.

نقاط الوصول للمستهلك: 2.2 مليون

6 بيبسي
مملوكة لشركة «بيبسيكو» أيضًا، ومصر من البلدان القليلة في العالم التي يجري اختيار بيبسي فيها أكثر من كوكاكولا.

نقاط الوصول للمستهلك: 2.2 مليون

7 نسكافيه
مملوكة لشركة «نستله»، لا يزال مشروب القهوة رائجًا، غير أنه تراجع من المركز السادس في تصنيف 2014.

نقاط الوصول للمستهلك: مليونان
8 إندومي

مملوكة لشركة «إندوفوود»، وتأتي الشعيرية الآسيوية سريعة التحضير في المركز الأول في إندونيسيا، وتوسعت خارج آسيا في تركيا.

نقاط الوصول للمستهلك: 1.9 مليون

9 كنور
مملوكة لشركة «يونيليفر»، ولا تزال مكعبات المرق والنكهات تلقى رواجًا في العالم.

نقاط الوصول للمستهلك: 1.86 مليون

10 دوف
حل صابون وغسول اليد «دوف» في المركز الثالث بين العلامات التجارية للصحة والجمال، وهي بين العلامات الخمسة الأكثر نموًا بأميركا اللاتينية، كما أنها أضافت 31 مليون أسرة لمشتريها مقارنة بتقرير العام الماضي.

نقاط الوصول للمستهلك: 1.67 مليون

Loading...