هذه السيارات الخارقة تصنع في أماكن غير متوقعة تمامًا
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
8:39 مساءً 28 كانون الأول 2016

هذه السيارات الخارقة تصنع في أماكن غير متوقعة تمامًا

 صانعات السيارات قد ابتعدت منذ وقت طويل عن بُلدانها الأم وعبروا هذه الحدود..

فالتويوتا التي تقودها غالبًا قد صنعت بالولايات المتحدة لا باليابان, والفيات 500 هي مركبة إيطالية ولكنها تصنع في بولندا أو بالمكسيك, وحتى الجيب الرينيجيد تصنع بإيطاليا.

حتى صانعات السيارات الفارهة نفس القصة فبي إم دبليو ومرسيدس تُصنّع بعض مركباتهم في الولايات المتحدة, وبعضها من المرسيدس يتم تصنيعها في الهند لتصدّر حصريًا لجمهورية الصين الشعبية, أما السيارات الخارقة فالجميع يظنّ أنّ فيراري تصنّع في إيطاليا وبورش تصنّع في ألمانيا وكوينيجسيج تصنّع في السويد ومكلارين تصنع في إنجلترا, ولكن كل هذا عارٍ تمامًا من الصحة..

ford-gt

1)فورد جي تي, تم إنتاج أجزائها بعدة مواقع بالولايات المتحدة وإنتاجها النهائي تم في ولاية ميشيغان, ولكن خليفتها الجديدة سيتم إنتاجها بأونتاريو بكندا.

acura-nsx

2)أكيورا NSX, بالفعل جيلها الأول قد أُنتج باليابان بمحافظة توشيغي وجيلها الثاني قد صنع هُناك كذلك بمدينة سوزوكا, ولكن الخارقة الأخيرة قد تمّ إنتاجها بولاية أوهايو الأمريكية.

spyker-c8

3)سبايكر C8, الغالبية ستتوقع أنها أُنتجت في هولندا كون سبايكر صانعة سيارات هولندية وربما البعض يتوقع أنها أُنتجت بالسويد لكونهم يسيطرون على Saab, ولكن لا هذا ولا ذاك صحيح حيث أنّ إنتاجها قد تم في إنجلترا.

 

aston-martin-rapide

4)أستون مارتن رابيد, هاته الخارقة تمّ تصنيعها بالنمسا بمنشأة تابعة لماجنا ستيير حسب اتفاق معهم وهم نفسهم الذين ينتجون المرسيدس جي كلاس والميني كانتري مان وكذا مستقبلاً سينتجون بي إم دبليو الفئة الخامسة وجاغوار I-Pace الكهربية.

mercedes-benz-slr-mclaren

5)مرسيدس بنز SLR مكلارين, هذه الخارقة هي من أغرب السيارات التي صنعت في العالم حيث أنّها تمت بناءًا على شراكة بين مرسيدس ومكلارين في بداية الألفينات عندما كانت مرسيدس تمتلك 40% من مكلارين وقد تم إنتاج سيارتيهما الخارقة بإنجلترا بمركز مكلارين التكنولوجي.

lamborghini-assembly

-الصورة أعلاه أثناء تجميع إحدى خارقات لامبورجيني-

دعونا لا ننسى أنّ هنالك عديد من السيارات الخارقة والرياضية تجميعها الكامل أو الجزئي قد تم في دول أخرى, وإن دولة المنشأ في عالمنا هذا قد أصبحت في طي صفحات الزمان وقد كسرت حدود هكذا أمور, فاللامبورجيني هوراكان والجالاردو قد تمّ بناء الشاسيه الخاص بهم مدفوعًا بمحركات تم صنعها بواسطة أودي في ألمانيا وهو أمر منطقي فكلتاهما علامات تجارية مملوكة لمجموعة فولكس فاجن, وكذا لدينا الفيات 124 الرياضية تمّ إنتاجها بواسطة مازدا في اليابان, والبورش بوكستر والكايمان تمّ صناعة موديلات سابقة لهم في فنلندا..

Loading...