أخطا ء يومية تؤدي الى تدمير سيارتك في وقت قياسي
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
8:14 صباحاً 23 كانون الأول 2016

أخطا ء يومية تؤدي الى تدمير سيارتك في وقت قياسي

وكالات - الاقتصادي - تعد العناية  و الاهتمام بمواعيد الصيانة الدورية لسيارتك أحد أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ علىها وزيادة العمر الافتراضي لمحركها ، مما يضمن لك أداء أفضل أثناء القيادة ، ولكن أحياناً يرتكب البعض أخطاء يومية بشكل عفوي ، يمكنها أن يؤدي إلى اتلاف السيارة وهلاكها في وقت قياسي 

 

اليوم وفي التقرير التالي ، سنتحدث باستفاضة عن أبرز الأخطاء التي قد يرتكبها البعض بشكل يومي ، ويمكنها أن تؤدي إلى اتلاف أجزاء هامة في السيارة ، ومن أبرز هذه الاخطاء ما يلي: 
1- عدم تزويد الإطارات بالكمية المناسبة من الهواء
ربما يقع الكثيرين في هذا الأمر ، هو تجاهل تزويد الاطارات بالكمية الكافية من الهواء ، في حين انخفاض حجمها عن الطبيعي ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود ،  كما أنه يقلل من العمر الافتراضي للاطار نفسه ، لذلك ينصح بعدم تجاهل هذا الأمر 
2- عدم تغيير المساحات : عادة ما يتغاضى البعض عن تغيير المساحات الخاصة بالزجاج في حالة تلفها، نتيجة التعرض الى اقصى درجات الحرارة أو البرودة ، الأمر الذي يؤدي الى اتلاف الزجاج الأصلي للسيارة وتجريحه ، ولعل الوقت الأمثل لتغيير هذه المساحات هو الخريف بعد أن تكون قد جفت من شمس الصيف الحارقة وينصح بتغييرها مرة واحدة كل عام. 
3- عدم تغيير البواجيهات ( شمعات الاحتراق ) يعد هذا الجزء من أهم الاجزاء التي يجب الاهتمام بها ، حيث يتوقف عليه معدل سحب السيارة واستجابتها على الطرق ، لذلك ينصح بفحصها وتغييرها بعد قطع مسافة 100 كيلومتر كحد أقصي ، حتى لا تؤثر على جودة المحرك وتؤدي الى اتلاف بعض الاجزاء الهامة به . 

 

4- عدم تغيير زيت المحرك في الموعد المحدد له  :  يعد زيت المحرك هو المتنفس الوحيد للسيارة ، ويخطأ الكثيرين حين يتغاضون عن تغييره بحجة الانشغال ، يعد ذلك المدمر الأول لمحرك السيارة ، لذلك يجب تغيير زيت المحرك بعد قطع مسافة  3,000 كلم كحد أقصى . 
5- عدم تغيير الإطارات البالية : فشأنها شأن العديد من قطع السيارة ، فهي ايضاً لها عمراً افتراضياً يجب الأهتمام به ، وعن العمر الأفتراضي للإطارات ، فيؤكد على أن العمر الافتراضي للاطارات لا يتعدي  الخمس سنوات ، كما أن هناك العديد من العوامل التي يتوقف عليها جودة الاطارات ومدى صلاحيتها للعمل مثل مدى تعرضها الى حرارة الشمس والحرارة واشعة الاوزون 
6- فلاتر الهواء المتسخة : حيث تعمل فلاتر الهواء المتسخة على استهلاك الوقود بالسيارة ، كما انها يعيق عملية استجابة المحرك للسرعة اثناء القيادة على الطرق ، الامر الذي يفسره البعض بانه ضعف في المحرك ،  ولكن يمكن التغلب على هذا الامر بمجرد تنظيف  الفلاتر الخاصة بالهواء او تنظيفها . 
7 – تجاهل المشكلات التي تحدث بالفرامل لعل من أسهل الطرق التي تساعد على اكتشاف المشكلات التي تحدث بالفرامل هو سماع الاصوات الغربية عند الضغط عليها او الشعور بعدم التجاوب في حال الطوارئ ، الامر الذي يشير الى وجود خلل في منظومة الفرامل، وينصح بضرورة زيارة اقرب مركز للصيانة 
8- عدم إغلاق غطاء خزان الوقود بإحكام عادة ما يؤدي هذا الأمر إلى إضاءة لمبة فحص المحرك في تابلوه السيارة ، لذلك في حال التعرض الى ذلك ، ينصح  بالتأكد من احكام غلق غطاء خزان الوقود بالسيارة ، قبل التوجه الى احدى مراكز الصيانة لأن هذا هو أحد أهم أسباب إضاءة هذا الضوء في تابلوه السيارة، حيث يعمل تسريب الوقود على حدوث اضطراب نظام تهوية الوقود.

Loading...