دقات ساعة “بيغ بين” ستتوقف ثلاث سنوات.. والسبب
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:12 صباحاً 19 كانون الأول 2016

دقات ساعة “بيغ بين” ستتوقف ثلاث سنوات.. والسبب

وكالات - الاقتصادي - أعلنت السلطات البريطانية إغلاق أبواب برج “إليزابيث” الواقع في قلب العاصمة لندن، والذي يشمل ساعة “بيغ بن” الشهيرة، أمام الزوار يوم الجمعة، بسبب الشروع في أعمال ترميمه، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإنه سيتم البدء في أعمال الترميم في العام القادم 2017، حيث ستشمل إصلاح تسرب المياه، الذي تسبب في إحداث تشققات بالمبني، وبعض الإصلاحات المعدنية، إضافة إلى بعض الإصلاحات في الساعة الشهيرة، تشمل عقارب الساعة، والبندول ومكوناتها الداخلية.

وتتضمن الإصلاحات ترميم وتدعيم أساسات البرج الذي يبلغ من العمر 157 عاما ليتماشى مع معايير الصحة والسلامة الحديثة، إضافة إلى تركيب مصعد في إحدى ممرات التهوية، وذلك لتقليل الوقت المستغرق أثناء إجلاء أي شخص مصاب، إضافة لتحسين طريقة دخول ذوي الاحتياجات الخاصة غير القادرين على صعود 334 درجة من السلم الحجري.

وتؤدي عملية صيانة الساعة التي صممها إدموند بيكيت دينيسون، وبدأت عملها في 31 مايو عام1859، إلى إزالة الطلاء الأسود والمذهب الموضوع في ثمانينيات القرن الماضي، من عليها، لإعادتها إلى هيئتها التي بدت عليها في العصر الفيكتوري، حيث كانت مطلية باللونين الأخضر والمذهب.

واستغرقت أعمال بناء البرج 13 عاما، انتهت في عام 1856، وهو من تصميم المهندسين المعماريين تشارلز باري وأوغسطس ويلبي بوغين، واستخدم في بنائه 2600 متر مكعب من الطوب و 580 مترا مكعبا من الحجارة، نقلت جميعا إلى ويستمنستر عن طريق النهر.

Loading...