اخر الدراسات .. ساعات النوم سبباً حوادث السير
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
10:40 صباحاً 07 كانون الأول 2016

اخر الدراسات .. ساعات النوم سبباً حوادث السير

وكالات - الاقتصادي -كشفت دراسة جديدة أن النوم لمدة أربع أو خمس ساعات ليلا يمكن أن يضاعف من فرص تعرض السائقين لحادث كبير بواقع أربعة أضعاف.

وبحسب البحث، الذي نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الحصول على قدر من النوم أقل بساعتين أو ثلاثة من الحد الأدنى الموصى به والبالغ سبع ساعات يفرض خطرا للتعرض لحوادث كبيرة مشابه لذلك الذي يتعرض له من يقودون تحت تأثير المشروبات الكحولية.

ويزداد هذا الاحتمال بشكل كبير بعد الحصول على قدر من النوم يقل عن أربع ساعات إذ يجعل التعرض لخطر الحوادث أكثر بـ 5. 11 مرة مقارنة بالقائدين الذين يحصلون على قدر كافٍ من الراحة.

وتشمل أعراض "النعاس أثناء القيادة" صعوبة إبقاء العينين مفتوحتين والانحراف عن الحارات المحددة للطريق.

وأشارت الدراسة إلى أن الأمر الباعث على القلق هو أن نصف قائدي السيارات الذين يتعرضون لحوادث مرتبطة بالتعب والإرهاق لم يتعرضوا لهذه الأعراض قبل أن يغلبهم النوم في أثناء القيادة.

ونصح الخبراء قائدي المركبات بأن يجعلوا من حصولهم على سبع ساعات من النوم يوميا أولوية لهم بدلا من انتظار ظهور أعراض التعب عليهم أثناء القيادة.

Loading...