5 تغييرات لصيحات مواقع التواصل الاجتماعي 2017
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:13 صباحاً 27 تشرين الثاني 2016

5 تغييرات لصيحات مواقع التواصل الاجتماعي 2017

وكالات - الاقتصادي - هناك أكثر من 2.5 مليار مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم ويتزايد العدد بمعدل 9% سنوياً، ووفقاً لمعدل الإنفاق المتزايد بنسبة 55% لمواقع التواصل الاجتماعي في الإعلانات فقد بلغت الزيادة 7 مليار دولار.

رصد موقع Forbes أبرز التغييرات في صيحات مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2017، لنتعرف عليها من خلال الصور التالية:

1- الفيديو المباشر
تلجأ بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook Live و you tube live و Periscope Pro لمحاولة جذب المشاهدين ولكنها مازالت في المرحلة الأولى وعليها بذل جهد أكبر حيث ظهرت دراسة جديدة بأن معدل الاشتراك في القنوات المدفوعة بلغ 41%.

 

2- تطبيقات التراسل
قول تشاد مارتن مدير لـ VML.Inc تطبيق التراسل "إن فكرة أن تكون قادراً على التعامل مع العملاء بطريقة تشمل كل المستخدمين في آن واحد تحتاج لجهد وطريقة مبتكرة ومعرفة كيفية تطوير المحتوى ووضع خطط مستقبلية لحل المشكلات، وكل هذا يكلف الكثير.

3- التجارة الإلكترونية
توسعت هذه التجارة في جميع أنحاء العالم، فقد كان بإمكان الشركات استخدام جوجل وماسنجر وأصبحت الآن تستخدم تويتر وبينتريست وهي الطريقة التي تساعد في وصول العلامة التجارية للمستهليك بصورة أسهل وأفضل.

توسعت هذه التجارة في جميع أنحاء العالم، فقد كان بإمكان الشركات استخدام جوجل وماسنجر وأصبحت الآن تستخدم تويتر وبينتريست وهي الطريقة التي تساعد في وصول العلامة التجارية للمستهليك بصورة أسهل وأفضل.

 

4- الواقع الافتراضي

رأينا الأجهزة الجديدة والتكنولوجيا المستخدمة لهذا النوع من الفيديو، ولكن لا يزال يحتاج للتطوير، فليس بالإمكان تحمّل فكرة الجلوس في غرفة المعيشة مرتدياً النظارة والسماعات طوال الوقت.

5- تطور مواقع التواصل الاجتماعي


ما نراه في مواقع التواصل مثل سناب شات وتويتر ويوتيوب وغيرها من تطور مستمر يجعلنا ننتظر المزيد، وهو ما سنراه في عام 2017.

Loading...