وكالات - الاقتصادي - كانت هناك العديد من الشكاوى المقدمة بشأن حواسيب MacBook Pro. سواء كان ذلك بسبب أن المواصفات التقنية ليست جيدة بما فيه الكفاية بالمقارنة مع المنافسين، أو بسبب أنها مكلفة للغاية، أو بسبب أنها لم تكن على مستوى التوقعات. ومع ذلك، يبدو أنه على الرغم من كل تلك الشكاوى، فحواسيب MacBook Pro تباع بشكل أكبر من الحواسيب المنافسة.
وبناء على الأرقام التي جمعتها، فيبدو أن حواسيب MacBook Pro الجديدة تمكنت من إستقطاب إيرادات أعلى من أية حواسيب محمولة أخرى تم بيعها في العام 2016. وكما ترون في الرسم البياني أدناه، في غضون 5 أيام إستطاعت حواسيب MacBook Pro الجديدة إستقطاب خمسة أضعاف المبيعات بالمقارنة مع Surface Book 2015.
حواسيب MacBook Pro الجديدة تمكنت أيضا من إستقطاب نحو عشرة أضعاف مبيعات Asus Chromebook Flip و Dell Inspiron و Lenovo Yoga 900. ويبدو أيضا أن حواسيب MacBook Pro الجديدة تسير على الطريق الصحيح للتفوق على مبيعات نسخة 12 إنش من MacBook التي كانت متاحة للبيع منذ العام الماضي، لذلك هذا يقول لنا الكثير من الأشياء.
في حين أننا لا يمكننا أن نتأكد من دقة الأرقام، فقد قالت شركة آبل فعلا بأن الطلبات المسبقة على حواسيب MacBook Pro الجديدة من خلال شبكة الإنترنت كانت أعلى من الطلبات المسبقة التي تلقتها الحواسيب المحمولة التي أصدرتها الشركة في السنوات الماضية. ونحن أيضا سمعنا تقارير تفيد بأن شركة آبل تواصل الضغط بشدة على الشركاء المصنعين لتصنيع المزيد من الوحدات من حواسيب MacBook Pro الجديدة من أجل تلبية الطلب الكبير على حواسيبها المحمولة الجديدة. لذلك يبدو أنه على الرغم من الشكاوى في البداية، فحواسيب آبل المحمولة الجديدة هي في الواقع مطلوبة بشدة في السوق.