هذه العوامل تصيب مروحة التبريد بالأعطال
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
9:44 صباحاً 09 تشرين الثاني 2016

هذه العوامل تصيب مروحة التبريد بالأعطال

وكالات - الاقتصادي - نظراً لأن محرك السيارة عبارة عن قطع من الحديد ، فيعد عامل الحرارة من أهم الأسباب التي تؤدي الى تدميره ، ومن ثم حدوث عواقب وخيمة بالسيارة ، لذلك وجد خبراء السيارات الحل في ابتكار نظام تبريد خاص بالسيارات ، ويعتمد هذا النظام بشكل أساسي على استخدام مروحة التبريد ، حيث تلعب مروحة التبريد في السيارة دوراً هاماً جداً في تقليل درجة حرارة المحرك ، والحفاظ عليها في المعدل المعتدل، الأمر الذي يحمي كثيراً من تعرض السيارة الى أي أعطال ، وخاصة أثناء القيادة لمسافات طويلة وعلى سرعات عالية .

يث أن أي عطل،  قد يصيب محرك السيارة نتيجة ارتفاع درجة حرارة اجزائه ، يؤدي إلى التوقف المفاجئ للسيارة ، وقد يصل الأمر إلى حد تعرض السيارة الى الاحتراق السيارة في حال عدم التصرف السريع .

بعد ان تحدثنا عن الدور الهام الذي تلعبه المروحة بداخل محرك السيارة ، علينا أن نتطرق إلى أهم الأعطال التي تصيب مروحة السيارة ، بالإضافة إلى الأسباب المؤدية الى ذلك ، فقط من خلال التقرير التالي :

واهم الأعطال التي قد تصيب مروحة السيارة ، والتي قد تؤدي الى توقفها عن الدوران ، حيث يرجع أسباب هذا الامر الى الأتي :

من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف المروحة الخاصة بالتبريد هو الفيوز الخاص بالكهرباء في السيارة ، لذلك ينصح دائماً خبراء صيانة السيارات بضرورة أن يقوم الشخص بفحص الفيوز الخاص بالمروحة داخل عبلة الفيوزات الخاصة بالكهرباء بالسيارة، فهو من أهم العوامل التي تؤدي إلى توقفها عن العمل في حالة تعرضه الى التلف ، لذلك ينصح بفحصه واستبداله على وجه السرعة ،  وفي مثل هذه الأحوال ، ينصح أيضاً بالانتباه لمدى تحمل الفيوز الخاص بالمروحة للتيار الكهربائي ، فهذا الأمر بدوره ان يحمي من العديد من المشكلات التي تحدث بالمروحة على المدى البعيد .

2- أحياناً يكون عدم دوران مروحة بالمحرك ناتجاً عن تعطل المحرك الخاص بالمروحة نفسها . وفي هذه الحالة ، ينصح بعدم تشغيل السيارة على الإطلاق والانتظار الوقت الكافي حتى تبرد السيارة تماماً ، من ثم يجب التوجه السريع إلى إحدى مراكز الصيانة ، ولذلك لتجنب تعرض المحرك إلى أي أضرار – لا قدر الله ، كما ينصح بعدم محاولة تشغيل السيارة في مثل هذه الاحوال ، وخاصة اثناء فترة النهار ودرجات الحرارة المرتفعة .

اذا كنت تبحث عن الاسباب التي تؤدي إلى عدم دوران مرحة السيارة ، فمن الضروري أن تعلم أيضاً أن أي عطل قد يصيب الترموستات الخاص بالسيارة والمتصل بالردييتر ينعكس بشكل مباشر على اداء المروحة الخاصة بالتبريد بالسيارة ، مما يؤدي إلى توقف مروحة التبريد الخاصة بالسيارة عن العمل ، وفي مثل هذه الأحوال ينصح بربط طرفي السلك المتصل بالترموستات، كنوع من أنواع التجربة التي تثبت لك العطل نفسه ،  فإذا دارت المروحة، هذا الأمر يعني أن العطل في الترموستات الخاص بالسيارة ، لذلك وفي هذه الحالة بإمكانك التوجه نحو الاختصاصي كي يقوم بمعالجة المشكلة على الفور .عليك الاهتمام بصيانة هذا الجزء ، وخاصة عند الخروج من فصل الصيف ، وذلك لان المروحة الخاصة بتبريد المحرك قد تعمل بشكل كبير في فصل الصيف، وفي ظل درجات الحرارة المرتفعه ، لذلك فهي تتحمل الكثير من الضغوطات، ومن هذا المنطلق قد تتعرض هذه القطعة للأعطال ، حيث ستجد نفسك في موقف محرجة جداً عندما ترتفع درجة حرارة سيارتك وتتوقف عن العمل ، لذلك عليك بفحصها بين الحين والاخر ، لتجنب الوقوع في هذه المواقف اثناء القيادة .

Loading...