وداعاً فاين.. تويتر تعدم التطبيق
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:15 صباحاً 29 تشرين الأول 2016

وداعاً فاين.. تويتر تعدم التطبيق

وكالات - الاقتصادي - أعلنت شركة "تويتر" عن إيقافها خدمات تطبيق المقاطع متناهية الصغر "فاين". ويأتي ذلك بعد عهد استقطبت فيه المنصة عدداً هاماً من المبدعين الذين اختاروا عرض أجود المقاطع القصيرة التي لم تتجاوز مدتها ست ثوانٍ، وحققت بها المنصة شهرة واسعة خلال مرحلة الذروة. 

ونشرت الشركة بياناً عبر موقع "ميديوم" قالت فيه "منذ 2013 توجه الملايين من الناس إلى فاين للضحك المستمر والإعجاب بإبداع مستخدمين آخرين، لكن تطبيقنا سيتوقف بعد أشهر قليلة". 

وأوضحت الشركة أن مقاطع الفيديو الموجودة أصلاً على التطبيقات ستبقى ولن تمحى. وسيبقى الموقع متاحاً دائماً على الإنترنت ويمكن للمستخدمين زيارته حتى بعد إغلاقه. 

واشترت "تويتر" "فاين" سنة 2013 ليلقى شهرة واسعة فوراً، خصوصاً بين الشباب. وكانت قاعدة تشغيله بسيطة: "دع الناس يشاهدون كل شيء في ست ثوانٍ فقط". واجتاح الموقع الإنترنت، وأمسى تجمعاً كبيراً للمبدعين في مجال الفكاهة والموسيقى والرياضة والمعلومات والآراء. وبفضله ظهرت أسماء عدة واشتهرت عبر الشبكة، وعرف تفاعلاً نشطاً لأكثر من 200 مليون مستخدم. 

إلا أن المنافسة زاحمت التطبيق، خصوصاً من قبل "إنستاغرام"، الذي ظهر ليقدم خدمة مماثلة ويحظى بدعم وقوة "فيسبوك"، إلى جانب "سناب تشات" الذي عرف نجاحاً واسعاً من قبل جمهور "فاين" من الشباب. أما المشاهير فقد غادروه مفضلين منصات أكبر بحجم "يوتيوب".

ولم تفكر شركة "تويتر" في حياة المنصة، وعلى الرغم من قوتها، في جني المال منها، وظلت حتى يومها الأخير خالية من الإعلانات التسويقية، إلى أن دخلت الشركة في أزمة مالية منذ شهور لتعلن أنها ستركز جهودها في نقاط معينة، وتتخلى عن الباقي.

Loading...