وكالات - الاقتصادي - يبدو أن أبناء الأثرياء شعروا بالملل من مشاركة حياتهم الخاصة من صور وفيديوهات عبر الشبكات الاجتماعية المجانية التي يستعملها الجميع ولا يتميَّزون عبرها!
ومن أجل الظهور وإبراز شخصياتهم المتكبرة أكثر، قام بعض هؤلاء باستعمال شبكة اجتماعية مختلفة تمامًا عن التي يألفها ويستعملها الغالبية العظمى من رواد موقع التواصل الاجتماعي.
RICHKIDS، أو الأبناء الأثرياء، هي شبكة اجتماعية مخصصة لأولئك المترفين والمدللين. وهي مشابهة جدًا للشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك لكن ومن أجل نشر الصور والحالات عليها، يجب دفع اشتراك شهري ليس بالقليل!
ويُمكن تحميل تطبيق الشبكة Rich Kids App من متجر أبل وتسجيل الدخول فيه مجانًا عبر حساب الفيسبوك. لكن بهذه الحالة، لا يُمكنك سوى متابعة الآخرين وما ينشروه عبر حساباتهم من مظاهر حياة الترف التي يعيشونها.
ولا يُسمح لك بالنشر سوى بدفع رسوم الاشتراك الشهرية البالغ قدرها 1000$ (3700 ريال سعودي تقريبًا). ما يعني أنه وخلال السنة الواحدة ستدفع 12000$ من أجل مشاركة الآخرين ببعض الصور والفيديوهات من حياتك!
ويرى مبتكرو هذه الشبكة أنها وسيلة لإبراز الأشخاص الأغنياء بين الآخرين. فهي تجذب الأنظار إلى هؤلاء على عكس الشبكات المجانية التي نادرًا ما تلفت الانتباه إلى شخصٍ ما.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة Rich Kids، يوراي إيفان: “أن ثلث المبلغ المتحصِّل عليه من رسوم الاشتراك الشهرية ستذهب إلى مشاريع تعليم الأطفال الفقراء”.
ويبدو أن هناك العديد من الأغنياء الذين سيدفعون بكل سرور هذا المبلغ الضخم شهريًا من أجل “التألق” بين الآخرين دون الحاجة للمنافسة!
إلا أن فئة ليست بالقليلة من الشخصيات الثرية استنكرت هذا التطبيق عبر حساباتهم على انستقرام. مبيِّنين أن التبرع بمبلغ 12000$ سنويًا للجمعيات الخيرية أو من أجل برمجة تطبيق أكثر فائدة أفضل بكثير من هذه الطريقة “الغبية” في إبراز الذات!
لكن من الغريب أن تجد شخصًا ما يتحقق من التطبيق لمتابعة هؤلاء الذين يجدون أنفسهم متفوقين على الآخرين!
المصدر: ابو نواف