يبدو أن Salesforce أيضاً قد انسحبت من صفقة شراء Twitter
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:38 صباحاً 17 تشرين الأول 2016

يبدو أن Salesforce أيضاً قد انسحبت من صفقة شراء Twitter

وكالات - الاقتصادي - بعد أن ترددت الأخبار حول نية عدة شركات لشراء تويتر، مثل جوجل و ديزني و Salesforce.com، انسحبت جوجل من الصفقة وتراجعت أسهم تويتر بصورة بارزة بعد ارتفاعها الجزئي مؤخراً، وترددت أنباء بأن الشركة ستحاول الاعتماد على نفسها وعلى سياسة جديدة تجاه محتويات الفيديو في محاولة لتوسيع قاعدة مُستخدميها. آخر التقارير تُشير إلى أن Salesforce أيضاً قد انسحبت من صفقة شراء خدمة التواصل الاجتماعي تويتر.

بحسب التقارير فإن Salesforce في الأصل كانت أقل الشركات اهتماماً بعملية الاستحواذ، وذلك للاختلاف بين طبيعة عملها وزبائنها المُستهدفين وبين تويتر، وعلى ذلك فإن عدم تقديمها لعرض شراء حقيقي هو ليس بالأمر المستغرب. شخصياً، لا أستبعد أن يكون قد تم ربط عدة أطراف مختلفة في هذه الصفقة لرفع سعر البيع، لا أكثر ولا أقل.

على أية حال، الرئيس التنفيذي Marc Benioff لشركة Salesforce أكد شخصياً بأن الشركة لم تعد مهتمة بعملية الاستحواذ. تويتر أرادت الحصول على صفقة لبيع نفسها قبل موعد الإعلان عن نتائجها المالية في 27 أكتوبر الحالي، ولكن ذلك لم يحصل حيث انسحبت الأطراف المهتمة بالشراء دُفعة واحدة. رغم أن تويتر تملك أكثر من 300 مليون مُستخدم، إلا أنها فشلت في الحفاظ على تنافسيتها مع خدمات اجتماعية أخرى مثل الفيسبوك، والكثير من المستثمرين بدؤوا بإنفاق الدولارات لحملاتهم الترويجية عبر منصات أخرى.

 

المصدر: الكتروني

Loading...