العلامات الآسيوية تستحوذ على 30% من إجمالى مبيعات الشاحنات
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
10:41 صباحاً 12 تشرين الأول 2016

العلامات الآسيوية تستحوذ على 30% من إجمالى مبيعات الشاحنات

وكالات - الاقتصادي - استحوذت العلامات الآسيوية على 30% من إجمالى مبيعات قطاع الشاحنات خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، بإجمالى 7522 وحدة وذلك وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".
 
واقتنصت العلامات اليابانية نصيب الأسد بإجمالى 7180 وحدة بنسبة تقدر بنحو 95.5% من إجمالى مبيعات الشاحنات الآسيوية، بينما جاءت العلامات الصينية فى المرتبة الصينية بإجمالى 272 شاحنة، فيما لم تتمكن الشاحنات الكورية من بيع سوى 70 شاحنة فقط طوال الفترة من يناير وحتى أغسطس 2016.
 
واحتلت العلامة اليابانية "نيسان" صدارة العلامات الآسيوية مبيعاً للشاحنات بإجمالى 2922 شاحنة، فيما حلت "تويوتا" فى المركز الثانى بإجمالى 1972 وحدة، أما سوزوكى فقد تمكنت من بيع 1152 وحدة لتقتنص المركز الثالث فى صدارة العلامات الآسيوية الأكثر مبيعاً.
 
وجاءت ميتسوبيشى بالمركز الرابع فى صدارة الترتيب بإجمالى 929 شاحنة، أما المركز الخامس فجاء من نصيب دايهاتسو بإجمالى 205 وحدة مبيعة.
 
واقتنصت العلامة الصينية DFSK المركز السادس بإجمالى 154 وحدة، بينما حلت العلامة الكورية هيونداى بإجمالى عدد شاحنات مباعة بلغت 70 وحدة لتحتفظ بالمركز السابع فى صدارة الترتيب.
 
اما JMC فتمكنت من بيع 55 شاحنة لتقتنص المرتبة الثامنة فى صدارة العلامات الأسيوية الأكثر مبيعاً، فيما تمكنت جاك من بيع 48 سيارة فقط خلال الفترة من يناير وأغسطس لتحتل المرتبة التاسعة، أما العلامة شانجان فجاء بالمركز العاشر والأخير بإجمالى 15 شاحنة

 

المصدر: جريدة المال

Loading...