هواوي تقفز 16 مركزاً في قائمة إنتربراند الدولية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:28 صباحاً 12 تشرين الأول 2016

هواوي تقفز 16 مركزاً في قائمة إنتربراند الدولية

وكالات - الاقتصادي - تقدمت شركة "هواوي" الصينية، 16 مركزًا، في قائمة إنتربراند الدولية، لأفضل علامة تجارية عالمية لعام 2016، لتستقر في المرتبة الـ 72 مقارنة بمركزها الـ 88 في عام 2015.

ويعد العام الحالي هو الثاني علي التوالي، الذي يشهد صعود مرتبة هواوي في قائمة إنتربراند منذ دخول الشركة في هذا التصنيف، كأول علامة تجارية صينية المنشأ في قائمة أفضل علامة تجارية عالمية في عام 2014.
 
وذكرت شركة "انتربراند" المتخصصة في استشارات العلامات التجارية، في تقريرها :"تعود هواوي للظهور مرة أخري ضمن قائمة أفضل علامة تجارية عالمية في عام 2016، وارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة هواوي بنسبة 18% لتصل 5.835 مليون دولار أمريكي مقارنة بالعام الماضي".

وجاءت شركة هواوي ضمن إحدى أسرع العلامات التجارية صعوداً في قائمة إنتربراند، في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بقفزها من المرتبة الـ 88 الي المرتبة الـ 72.
 
واستطاعت هواوي في الفترة بين عامي 2011 و2015 تحقيق نسبة 18% من حساب معدل النمو السنوي المركب (CAGR)، بوصول عائدتها المجمعة الي 60.8 مليار دولار أمريكي، وبهذا القدر من الايرادات أسهمت مجموعة هواوي لقطاع أعمال المستهلك بنحو 19.36 مليار دولار أمريكي، بزيادة تقدر بنسبة 72.9% منذ عام 2014. 

وفي عام 2015، قامت هواوي بشحن ما يقرب من 108 مليون هاتف زكي للأسواق العالمية، أي ما يعادل نسبة الـ 44% كزيادة سنوية.
 
وقال كيفن زانج، رئيس قطاع التسويق لشركة هواوي الصينية: "يتركز التزام الشركة على منح قيم جديدة للعملاء، ويأتي هذا الالتزام كأحد العناصر الأساسية لتأسيس شركة هواوي كإحدي العلامات التجارية العريقة، وتتقيد هواوي بمبدأ التعاون المطلق والنجاح المشترك الذي يثمر عن عملية التطوير لبناء مجتمع رقمي زكي".
 
في الجزء الخاص بقطاع أعمال الاتصالات، تقدم هواوي حلول مبتكرة لدعم التحول الرقمي لشركات الاتصالات، متمركزة في أريعة مجالات رئيسية وهم قطاع الأعمال، التشغيل، هندسة الشبكات وأخيراً قطاع الشبكات. 

وتقود الشركة عملية التطوير في مجال التقنيات المتقدمة، مثل شبكات الجيل الخامس وخاصية الاتصال بإستخدام الإنترنت، الذي يعيد تشكيل دور شركات الاتصالات في العديد من الصناعات.
 
يذكر أن هواوي شحنت 108 ملايين هاتف ذكي في عام 2015، متجاوزة لأول مرة حاجز المائة مليون هاتف، وتأمل في زيادة معدل نموها القوي من خلال زيادة معدل شحن منتجاتها بحلول عام 2021، وهو ما سيعزز مكانتها بين أباطرة مُصنعين الهواتف الذكية حول العالم.
 
وأضاف جلوري زانج، رئيس قطاع التسويق في مجموعة هواوي لقطاع أعمال المستهلك: "يأتي تقدمنا في ترتيب قائمة إنتربراند كتأكيد على استراتيجية هواوي التي تركز علي تقديم تقنيات رائدة لتلبية احتياجات ورغبات العملاء، وتحافظ هواوي على توازنها كمبتكر جرئ فضلا عن كونها منافس قوي وصاعد في الأسواق العالمية، وتري هذا النجاح هو عملية اعتيادية منبعثة من التركيز على قطاع البحث والتطوير، وجودة المنتجات وإرضاء العملاء.

 
المصدر: جريدة المال
Loading...