14 مهارة تساعدك على النجاح بمشوارك المهني
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.11(3.48%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.57(1.53%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.90(4.26%)   ARKAAN: 1.32(%)   AZIZA: 2.75(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 4.02(0.50%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.34(4.96%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83( %)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(3.61%)   PADICO: 1.00(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(5.31%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.10(2.65%)   RSR: 4.31(4.22%)   SAFABANK: 0.70(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(%)   VOIC: 8.02(4.97%)   WASSEL: 1.00(%)  
7:26 مساءً 24 أيلول 2016

14 مهارة تساعدك على النجاح بمشوارك المهني

وكالات - الاقتصادي - البحث عن وظيفة من الأمور الهامة التي تشغل بال الشباب في مختلف دول العالم ،و في هذه الآونة فرض سوق العمل علي الباحثين عن وظيفة الكثير من التحديات التي من الضروري أن يسعوا من أجل تجاوزها بنجاح ،و سوف تطلعك عزيزي القارئ السطور التالية لهذه المقالة على هذه المهارات فقط تفضل بمتابعتها .14 مهارة تساعدك على النجاح بمشوارك المهني

 

أوضح أحد أهم الواقع التي تهتم بالأمور الإقتصادية 14 مهارة تساعد الباحثين عن وظيفة في الحصول عليها بجانب ذلك تمكن من يملك وظيفة من الترقي بها و زيادة الدخل الذي يحصل عليه و هذه المهارات كما يلي :

1- مهارة التطور الذاتي  .. تشتمل مهارة التطوير الذاتي على عدة جوانب شخصية ،و نفسية لعل من أبرزها قدرته على ظروف العمل الشاقة ،و العمل تحت ضغط بجانب ذلك التزامه بأخلاقيات المكان الذي يعمل فيه ،و قدرته على تكوين علاقات ناجحة جدا .


2-  مهارة القيادة لابد أن يملك الشخص القدرة على القيادة ،و يحتاج منه ذلك أن يكون لديه شخصية قوية لكي يكون قائد ناجح قادر على قيادة فريق عمل ناجح ،و لابد أن يكون مدرك جيدا أن قيادة الفريق تتطب منه أن يكون لديه استراتيجية ادارية فعالة

3- مهارة المعرفة الإلكترونية .. تحتاج الوظائف من الشخص أن يكون لديه القدرة على التطور الوظيفي لابد أن يكون على دراية كاملة بأعمال الكمبيوتر ،و الإنترنت ،و ليس ذلك فقط لابد أن يكون لديه حماس ،و طاقة لمواكبة التطور الذي يحدث في ذلك المجال .

4-مهارة البحث .. الكثير من الموظفين لديهم القدرة على البحث على شبكة الإنترنت ،و لكن فئة قلية منهم هي التي تتمكن من الوصول إلى نتائج البحث المرغوبة ،و لذلك من الضروري أن تملك مهارات البحث ،و المثابرة حتى تصل إلى ما تريد.

5- مهارة التعامل مع غوغل أناليتكس .. تعتبر هذه الخدمة من أبرز خدمات غوغل ،و هي عبارة عن أداة إحصائية ترتبط بالمواقع الالكترونية ،و الجدير بالذكر أن الكثير يقدر أن يقرأها ،و لكنه لا يتمكن من فهمها أو تحليلها .

6- مهارة التعامل مع الاكسل .. مهارة فيجوال بيسك لمن يقوم باستخدام الإكسل من أهم المهارات التي تساعد من يقوم باستخدام برناج مايكروسوفت إكسل ،و في الغالب يحتاج لذلك أصحاب الوظائف المكتبية .

7- مهارة تحليل البيانات .. تحتاج الكثير من الوظائف إلى مهارة تحليل البيانات ،و لابدأن يتمتع من يقوم بذلك الوظيفة بقدر عالي من الدقة .

8- مهارة ادارة المشاريع .. هذه المهارة تجعلك المدير يثق بالموظف ،و يسند إليه مهمة ادارة مشروع أو عمل جديد ،و الجدير بالذك أن ادارة المشاريع تعتبر جزء هام من عملم الإدارة الحديث .

9- مهارة التحدث أمام العامة .. لابد أن يملك الشخص مهارة التحدث مع العامة ،و يقوم بعرض ما يريده لهم بشكل لائق ،و تعد تلك المهارة من المهارات الهامة التي ترفع من شأن صاحبها .

10- مهارة تنظيم هياكل البيانات .. تعتبر مهارة تنظيم هياكل البيانات ،و الخوارزميات من أهم مهارات علم برمجة الحاسوب ،و لذلك فهي تسهم في رفع مستوى التفكير لدى الموظف .

11- مهارات التسويق الإلكتروني .. يساعد التسويق الإلكتروني في صعود الموظف بسلمه الوظيفي إلى الأعلى دائما ،و لذلك من الممكن أن يأخذ الشخص دورات في ذلك المجال عبر شبكة الإنترنت .

12- مهارة التخطيط الإستراتيجي .. يعد اكتساب تلك المهارة ،و الحرص على تعلمها بمثابة الكنز بالنسبة للموظف فهي تمكنه من الظهور أمام مديره بشكل أنه منظم ،و مسئول ،و من الممكن مستقبلا أن يسند إليه مهام أخرى تمكنه من النجاح .

 13- مهارة التعامل مع برامج التصميم على جهاز الكمبيوتر.. تعد هذه المهارة واحدة من أهم المهارات التي تستطيع أن تبرز قدرة الشخص على تقديمه للأشياء بشكل مناسب .

14 -مهارة التعامل مع لغة الترميز ،و البرمجة .. تساعد هذه المهارة الموظف على التعامل مع جهاز الكمبيوتر بشكل أفضل ،و من هنا تمكنه من التفوق على زملائه في العمل .

 

المصدر: المرسال

Loading...