بيع آخر سيارة تعمل بالبنزين بحلول 2035.. ما السبب؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.23(%)   AIG: 0.19(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.34(0.00%)   AZIZA: 2.40(2.56%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.71(2.37%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.25(0.79%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.75(2.78%)   JPH: 3.63(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(1.85%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(2.35%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
11:58 صباحاً 18 أيلول 2016

بيع آخر سيارة تعمل بالبنزين بحلول 2035.. ما السبب؟

وكالات - الاقتصادي - قالت دراسة إنه يتطلب لوضع العالم على الطريق الصحيح للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري أن يتم بيع آخر سيارة تعمل بالبنزين بحلول عام 2035. 

وذكرت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة "كلايميت أكشن تراكر"، المعنية بمراقبة الإجراءات التي تتخذها الحكومات للحد من الاحتباس الحراري، أن هناك حاجة للتحول جذريا نحو استخدام السيارات الكهربائية النظيفة بيئيا، وذات الكفاءة بالوقود، كون وسائل المواصلات مسؤولة عن انبعاث نحو 14% من الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وقالت الدراسة، التي دعمتها 3 جماعات بحثية أوروبية، إن ما تم احتسابه علميا يوضح أن آخر سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل يجب أن تباع بحلول 2035 تقريبا، لجعل أسطول السيارات متوافقا مع هدف بقاء معدل ارتفاع درجات الحرارة دون 1.5 درجة مئوية، فيما افترضت الدراسة أن آخر مركبة تعمل بالوقود الأحفوري ستبقى على الطرقات حتى عام 2050.

كان قادة العالم في ديسمبر/ كانون الأول الماضي قد حددوا خلال قمة المناخ بباريس هدفا وهو وضع حد لارتفاع درجات الحرارة بما لا يتجاوز درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، فيما "تتواصل الجهود" لدفعها لأقل من 1.5 درجة مئوية وهو هدف تحقيقه أصعب بكثير.

وقال نيكلاس هون، من مؤسسة كلايميت، إنه من الصادم أن الفترة المتاحة قليلة جدا، "بما يعني أن تغيرا ضخما في صناعة السيارات بأسرها يجب أن يحدث".


المصدر: العين

Loading...