حماية المستهلك: 165 شكوى على ارتفاع اسعار اللحوم والأضاحي
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(2.73%)   AIG: 0.18(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.76%)   AZIZA: 2.45(4.67%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.85(4.05%)   GMC: 0.77(1.32%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 3.05( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08(4.85%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.10(5.17%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.44(4.87%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:44 صباحاً 11 أيلول 2016

حماية المستهلك: 165 شكوى على ارتفاع اسعار اللحوم والأضاحي

رام الله - الاقتصادي - اشار تقرير عملية حصر وتصنيف الشكاوى المقدمة الى جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، امس إلى ان الجزء الاكبر منها على مدار شهر آب والاسبوع الاول من ايلول تزامنا مع عيد الاضحى المبارك، تركز حول ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء واسعار الاضاحي وتفوقها على القدرة الشرائية للمستهلك.

وأوضح التقرير أن 165 شكوى وصلت حماية المستهلك بين مكتوبة ومرسلة عبر البريد الالكتروني وعبر رسائل قصيرة على النقال وعلى صفحة الجمعية في الفيسبوك، تتعلق بارتفاع اسعار اللحوم الحمراء وأسعار الأضاحي.

ولفتت حماية المستهلك إلى أنه وصلها شكاوى بخصوص مزودي خدمات المياه والهاتف الثابت والنقال بلغت 14 شكوى تركزت على حملات تخفيضات وامتيازات للمشترك الجديد وقيام مصلحة مياه محافظة القدس بتبديل عدادات المياه للمشتركين وتم التواصل مع المصلحة واجراء فحوصات للعدادات واجتماعات مشتركة افضت الى مؤتمر صحفي يوضح الإجراءات، وشكاوى بلغت ثلاثة بخصوص عروض اسعار لسيارات حديثة من الذين ابتاعوا من ذات الشركات.

وقالت اريج شبيب عنبتاوي مسؤولة وحدة الشكاوى في الجمعية:" إننا لا نغفل اية شكوى تصلنا بأي وسيلة ويتم متابعتها الا أن التفاوت يتم في آلية التعاطي مع هذه الشكاوى من قبل المستهدفين بالشكوى.

واضافت عنبتاوي أن الجمعية عملت على نظام للشكاوى وتلقت عرضاً من شركات متخصصة لتقديم خدمة تلقي الشكاوى وتصنيفها وتبويبها، وأن الجمعية تقوم بمتابعتها وتصدر تقريرا شهريا عن تقدم العمل بمتابعتها، توضح اي الشكاوى تم حلها وأي شكوى لم يتم حلها، وسنتابع مع جهات الاختصاص لنضع الحقائق بين ايديهم وتبيان اوجه القصور في المتابعة حرصا على حقوق المستهلك الفلسطيني.

وقالت رانية الخيري امين سر الجمعية: "إننا نتابع بخصوص اسعار اللحوم الحمراء وضرورة خفضها في عيد الاضحى حرصا على التوازن في السوق والعدالة وعدم حجب حق أي مواطن من شراء اللحوم الحمراء".

وأوضحت أهمية دور الجمعيات الخيرية التي تقوم بتجميع الاضاحي وتوزيعها على الاسر الفقيرة وكذلك مشروع الاضاحي من قبل هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، لافتة الى انخفاض باسعار لحوم العجل نتيجة لانخفاض سعر العجول الحية بمختلف انواعها منذ شهر مضى الا انها انعكست الاسبوع الماضي للمستهلك.

Loading...