روما - الاقتصادي - يحقق المشاهير عائدات مالية تصل إلى 187,500 دولار أميركي شهرياً على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق التسويق لمنتجات الشركات العالمية.
إذ أفادت شركة Captiv8 للتسويق الإلكتروني بأن "المؤثرين" (إنفلونسرز) الذين يملكون بين 3 و7 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن أن يجنوا حوالي 75 ألف دولار أميركي، كمعدل وسطي، مقابل منشور تسويقي على "إنستاغرام" و"سناب تشات"، و30 ألف دولار أميركي على "تويتر"، ليصل المبلغ إلى 187,500 دولار أميركي على "يوتيوب"، بحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
أما الحسابات المتوسطة التي تضم بين 50 ألفا و500 ألف متابع، فيمكن أن يجني أصحابها حوالي 3500 دولار أميركي مقابل فيديو ترويجي على "يوتيوب"، وألف دولار أميركي مقابل منشور ترويجي على "إنستاغرام".
ووجد المشاهير وسائل التواصل الاجتماعي مصدراً لجني مبالغ طائلة خلال السنوات الأخيرة، من خلال الإعلانات على حساباتهم، كالمهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي يجني أكثر من 256 ألف دولار مقابل إعلانات ينشرها على حسابه في "تويتر".
Captiv8