هذا هو السرّ وراء وضع حصى أسفل مسارات السكك الحديدية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 23 آب 2016

هذا هو السرّ وراء وضع حصى أسفل مسارات السكك الحديدية

تُصنع مسارات السكك الحديدية من الفولاذ، وتمتد لأميال طويلة على سطح الأرض، حيث تخضع للحرارة والانكماش والاهتزازات وتراكم الأمطار بسبب الأحوال الجوية السيئة، كما أيضاً هي معرضة لنمو الأعشاب الضارة والنباتات من أسفلها، ويُلاحظ أن هناك حصى توضع تحت السكك الحديدية، فهل تساءلتم عن السبب وراء ذلك!؟.

 


الهدف من وراء وضع الحصى هو للحفاظ على الألواح الخشبية في مكانها. إذ إن هذه الألواح الخشبية النائمة تحفظ المسارات الحديدية وتُبقيها في مكانها. الحجارة غير متجانسة ولها حواف خشنة بحيث تمنع الحواف الخشبية من الانزلاق فوق بعضها البعض.

كما أن الألواح الخشبية تتحمل وزن القطار على السكة، والذي بالتالي يتم تمريره إلى الحجارة الصغيرة، التي بدورها توزعه على القاعدة.

 

وهذا يسهل على المسارات مواجهة حركة الأرض، والتمدد الحراري وفرق الوزن، ويسمح للمطر بالنفوذ من خلال المسارات وعدم السماح للماء بإغراق هذه المسارات التي تكون مرتفعة بما فيه الكفاية عن الأرض.

 


وكالات
Loading...