أرباح "بوكيمون غو" تتخطى 200 مليون $
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 08 آب 2016

أرباح "بوكيمون غو" تتخطى 200 مليون $

قالت شركة التحليلات "سنسور تاور" في تقديرات بآخر تقاريرها إن لعبة الواقع المعزز المثيرة للجدل "بوكيمون غو" حققت أكثر من 200 مليون دولار صافي إيرادات من اللاعبين.

ويأتي ذلك بعد مرور شهر واحد على إطلاقها ضمن متجري غوغل بلاي وآبل ستور، حيث تواصل اللعبة مسارها التصاعدي من حيث إيراداتها الإجمالية رغم المشاكل التي واجهها اللاعبون.

وتستند اللعبة على دمج الواقع مع اللعبة على الهاتف الذكي حيث تظهر للمستخدم خريطة تحدد موقعه الفعلي مع تقديم إشارات على وجود مخلوقات "البوكيمون" الوهمية في مواقع معينة وعليه العثور عليها وإمساكها وتسجيل النقاط. 

وقد تسبب ذلك بمشاكل كثيرة أثارت الانتقاد حيث يحدث أن يطارد اللاعبون مخلوقات البوكيمون إلى مواقع محظورة أو خاصة.

كما أن تحديثا للعبة أطلقته الشركة المطورة قبل أيام تسبب بفقدان اللاعبين كل المراحل التي أتموها وإعادتهم إلى نقطة البدء، واشتكى بعضهم من خسارة ما دفعه في اللعبة بعد التحديث، لكن ذلك لم يؤثر على زيادة شعبية اللعبة.

وأوضحت شركة التحليلات أن لاعبي بوكيمون غو أنفقوا مبالغ كبيرة على اللعبة مقارنة مع ألعاب أخرى شهيرة مدفوعة الثمن مما ساعد على رفع الإيرادات التي تولدها اللعبة.

وتوضح البيانات التي كشفت عنها شركة التحليلات وجود نقطة يجب أخذها في الحسبان عند محاولة تقييم الإيرادات المحتملة للعبة مستقبلا، وذلك أن اللعبة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الإيرادات بعد منتصف يوليو عند طرحها في اليابان.

كما قدمت الشركة المطورة اللعبة رسميًا في 15 دولة جديدة في السوق الآسيوية، لكنها لم تطرحها رسميًا بعد في أكبر تلك الأسواق مثل كوريا والهند والصين، التي يتوقع أن تسهم بارتفاع كبير في الإيرادات. 

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

Loading...