يقضي الكثير منا ساعات طويلة في العمل، ومن أجل تحقيق إنجازات ونجاحات في العمل، يتطلب ذلك أن تصبح شخصًا هادئًا نشيطًا لديه قدرة على الإبداع لتسهيل المهام اليومية، وللحصول على هذه الشخصية عليك تجنب مصادر القلق والضغط النفسي.
ويقدم موقع "بولد سكاي" الطبي 7نصائح لتجنب مصادر القلق خلال يوم العمل.
أولًا: اللوم
تحتاج أن تذكر نفسك دائمًا في حالة تولي الآخرين مهمة أو مسؤولية، وصادفتهم بعض الأخطاء في تنفيذ هذه المهام، لا تلقي باللوم عليهم لعدم اتخاذ القرار السليم.
وعليك أن تتولي المسؤولية وتواجه المشكلة إذا كان لديك رؤية لإصلاح الأمر، فذلك يجعلك غير ناقد للآخرين وأكثر مسؤولية في إنهاء المهام الصعبة.
ثانيًا: الإعجاب
لا تفكر فقط في طرق للحصول على إعجاب العملاء ورؤسائك في العمل، وتأكد إنجاز العمل الحقيقي هو الأهم من كلمات الإعجاب، وعليك تجنب الثقة الزائفة التي تكتسبها من وراء هذه العبارات.
ثالثًا: - مغادرة العمل قبل إنجازه
إذا لم تحقق نجاحًا في مهمتك، وتشعر بضرورة أن تغادر مكان العمل حتى تصبح وحدك لربما تصبح في حالة أفضل، تأكد أن بقاءك في المكان لتطوير المجهود وتعديل النتائج يكون تأثيره النفسي أفضل كثيرًا معك.
رابعًا: - مقاطعة الآخرين أثناء الحديث
لا تقاطع حديث زميل أو مدير، كن دائمًا صبورًا لسماع وجهات نظر الآخرين وقم بعدها بتوضيح رأيك، استمع للآخرين إذا أردت أن تحقق نجاحًا في حياتك العملية.
خامسًا: الشكوى
توقف عن الشكوى، خاصة وأن الشكوى تصنع منك شخصًا سلبيًّا، وتذكر أن الشكوى من مشكلاتك تجعلك تشعر بحالة أسوأ، وعليك تجنب هذه العادة من اللحظة الحالية.
سادسًا: التحكم
لا يوجد شخص يتقبل العمل مع شخصية متحكمة، وإذا أصبحت في منصب إشرافي تخلص من هذه الشخصية خاصة مع فريق عملك؛ لأن التحكم يزيد كراهية الآخرين لك.
سابعًا: الوعظ
هل تعلم أن شخصية الناقد تتطور في كثير من الحالات إلى شخصية الواعظ، وفي الحقيقة الجميع يسمعك ولكن بدون الانتباه لحديثك، فتوقف عن التدخل في شئون الآخرين وتقديمك نصائح ومواعظ طوال الوقت.
العين