أكبر نفق في الشرق الأوسط من القدس إلى تل أبيب في 28 دقيقة فقط
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 10 تموز 2016

أكبر نفق في الشرق الأوسط من القدس إلى تل أبيب في 28 دقيقة فقط

على ما يبدو أنه بعد عام ونصف من الآن ستكون دولة الاحتلال الإسرائيلي قد انتهت من تنفيذ مشروع القطار السريع الذي سيربط القدس المحتلة بتل أبيب، حيث سيكون بمقدور مواطني الاحتلال التنقل عبر المدينتين خلال 28 دقيقة فقط، عبر مجموعة من المسارات التي تشمل أطول نفق في الشرق الأوسط، وأعلى جسر في إسرائيل، والمرور عبر محمية طبيعية.


القطار السريع سيسير بسرعة 160 كيلومترا في الساعة وسيغادر 4 مرات في الساعة وتقدر تكلفته بحوالي 7 مليار شيقل وتشمل مساراته بناء 5 أنفاق و10 جسور وحوالي 700 مهندس والمئات غيرهم من الفنيين الذين يعملون 3 ورديات على مدار الساعة. 

 

ووفقا لما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن الرئيس التنفيذي لشركة القطارات الإسرائيلية، قد أشار إلى أنه قد تم الانتهاء من معظم الأعمال، وكل ما تبقى الآن بعض التدابير من قبيل وضع المسارات، ونظم الإنذار، وما إلى ذلك والتي يتم حاليا بناؤها على قدم وساق

 

 

 

نقلا عن الحدث

Loading...