لماذا نشعر بنوبات شراهة لدى رؤية إعلانات الجبنة السائلة؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 05 تموز 2016

لماذا نشعر بنوبات شراهة لدى رؤية إعلانات الجبنة السائلة؟

يشعر الناس بنوبات شراهة لدى مُشاهدة الإعلانات التي تُظهر الجبنة الذائبة... فلماذا؟

 ومن المعترف به أن هناك سبباً كبيراً وراء هذا الشعور، مما يفسّر استمرار العلامات التجارية في استخدام إعلانات مبنية على صور الجبنة بهدف التسويق لمنتجاتها والترويج لها.

 وبحسب Quartz، فإن عالم الإعلانات يرتكز بشكل أساسي على هذه الصور لأنها تتصل بشكل مباشر مع جزء من دماغنا لا يعمل بشكل لفظي بل يتأثر كثيراً بهذه الصور التي تُحفّز الدوافع البدائية لدى الإنسان للجوع وتثيره فيشعر برغبة كبيرة في الحصول على هذا المنتج. لذلك إن إعلانات كهذه هي ضروريّة لأنها وسيلة بصرية تحثّ الإنسان على الشعور بالجوع.

 إذاً، إنّ هذه الصور تثير لدينا الشعور بالرضى واللذة الذين نشعر بهما عندما نأكل، وهذا ما يدفعنا إلى الرغبة بهذا الطعام.

واللافت أيضاً أن تنشيط الذاكرة بهذا النوع يمكن أن يؤدي الى إفراز مواد كيميائية في الدماغ شبيهة للتي يفرزها عند الإدمان على المخدرات.

 وكالات

Loading...