رام الله-الاقتصادي- قررت اليوم إدارة مهرجان رمضان للتسوق في رام الله "جمعية حماية المستهلك ومؤسسة الناشر" تمديد فترة المعرض الى يوم اضافي يوم غدا الاحد من الساعة الثالثة عصرا حتى العاشرة مساء، وذلك بناء على رغبة الزوار ورغبة الشركات المشاركة.
وكان المهرجان قد انطلق برعاية وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة منذ الاول من حزيران في حديقة تروبيكانا في رام الله حي الماصيون.
وقال صلاح هنية رئيس جمعية المستهلك المنظمة للمعرض أن "رغبة الزوار بتمديد عمل المعرض ليوم اضافي ورغبة الشركات جعلنا نمدد الى جانب تنظيم برامج جذب للمعرض تمثلت بتخصيص مساحة خاصة للاطفال في حديقة تروبيكانا يقوم خلاله المهرجين بالرسم على وجوه الاطفال وتنظيم العاب مرح وفرح لهم حتى يتسنى لاهاليهم زيارة المعرض واجنحته المختلفة".
واضاف هنية "اطلقنا في مهرجان رمضان للتسوق ومن خلال جمعية المستهلك رزم رمضان للاسر الفقيرة يتم بيعها في المعرض ويقوم المشتري بتوزيعها على الاسر الفقيرة ليصرفوها برزمة غذائية ملاءمة لرمضان المبارك".
وأوضح هنية أن عروض اسعار وتخفيضات غير مسبوقة تشهدها اروقة المعرض بمبادرة من الشركات المشاركة التي تنوعت في منتجاتها وعروضها ولم يكن هناك اي تكرار في المنتجات.
وقال سعد عبد الهادي مدير عام مؤسسة الناشر أن قرار التمديد هدف الى تلبية رغبة الزوار ونستطيع القول ان الاقبال كان في دائرة الجيد جدا وعادة ما يؤخر المواطنين الشراء لشهر رمضان المبارك قبل حلوله بيوم واحد.
وقال الحاج فيصل درس رئيس إدارة شركة درس للتجارة العامة والنقليات أن "فكرة المعرض رائعة وتتناسب مع رغبات الزوار وفي ذات الوقت فرصة امام الشركات لتقديم عروض مباشرة للمستهلك اضافة للعروض التي تقدمها للتجار وللمستهلك في محلاتها، فقد تم اشهار الاسعار في المعرض، وتقديم تخفيضات حقيقية وملموسة، ونحن نعتبر انفسنا كقطاع تجاري شركاء مع جمعية حماية المستهلك في توفير سله ومنتجات امنة وعالية الجودة وبسعر منافس، ونعمل على توفير بدائل اسعارها مناسبة للمستهلك".
وأكد عبد الحكيم فقهاء رئيس مجلس إدارة شركة دواجن فلسطين – عزيزا ان "رعايتنا لهذا المهرجان هو تعبير عن رؤيتنا اننا ننحاز للمستهلك الفلسطيني بتقديم الافضل له، والتركيز على عناصر الجودة وصحة وسلامة المستهلك"، وشكر إدارة المهرجان ممثلة بجمعية حماية المستهلك الفلسطيني ومؤسسة الناشر.