عارضة أزياء تسعينية تتنافس عليها العلامات التجارية
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.13(%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.57(%)   BJP: 2.85(1.79%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.85(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.14(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.60( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.49(4.23%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70( %)   NIC: 2.98(2.30%)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.50%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(3.70%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.10( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.15(4.50%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:00 صباحاً 30 أيار 2016

عارضة أزياء تسعينية تتنافس عليها العلامات التجارية

حطّمت الأميركية آيريس آبفيل في عقدها التاسع من العمر مقاييس عالم الأزياء الذي لا يغفر للمرأة تقدّمها في السن ويتخلى عنها عند أول تجعيدة وأول غرام زائد، لكن هذه الجدّة البالغة من العمر (94 عاماً) بشعرها المكتسي شيباً وتجاعيد وجهها البارزة نجحت في أن تكون عارضة أزياء عالمية تتنافس عليها كبرى الشركات والعلامات التجارية الرائدة لتُصبح وجهاً إعلانياً لها، وأبرزها دار الأزياء الأسترالية «بلو إيلاجين»، التي تتبنى فكرة الشباب الدائم مهما تقدم العمر.

فبالنسبة لآبفيل الأنيقة لا مانع من أحمر شفاه فاقع اللون أو قلادة ضخمة تتدلى على جاكيت من الجينز ونظارات بإطارات سميكة تغطي عيناها الزرقاوتان الصغيرتان، أثناء خضوعها لجلسة تصوير للدار الأسترالية التي كانت بالنسبة إليها نقطة تحول مهمة في حياتها المهنية، فعندما بدأت تفكر بالاعتزال في عقدها التاسع، عرضت عليها الدار أن تكون وجهها الإعلاني وسفيرة لحملتها التي تدعم الموضة على رغم الدقم في السن، ولم تتوان عن قبول هذا العرض.

وذكر موقع «ياهو ستايل» أن العارضة الأميركية تعتبر أيقونة للموضة في ولاية نيويورك المعروفة التي تشهد سنوياً أسبوعاً للموضة بحضور أشهر مصممي الأزياء في العالم وتعتبر أشهر المدن في هذا المجال، وفي رصيدها أكثر من فيلم وثائقي عن حياتها ونجاحاتها وخط الاكسسوارات الخاص بها، فلا غرابة إذا علمنا أن آبفيل هي نجمة حملة موسم الربيع لأزياء «بلو إيلاجين»، وجدول أعمالها مزدحم مثل العارضة الفلسطينية - الألمانية العشرينية الجذابة جيلينا حداد المعروفة بجيجي والتي تعتبر حديث الساعة أخيراً.

وتُعيد آبفيل الفضل في عشقها للموضة إلى والدتها التي كانت تعرف كيف تنتقي القطع بعناية وكانت دائما تنصحها بأن «المرأة لو امتلكت فستاناً اسود واحداً وأكثر من اكسسوار وقليل من الذوق والإبداع فباستطاعتها ابتكار أكثر من 20 مظهراً»، في دليل على أن الأناقة ليست في كثرة امتلاك الملابس والماركات التجارية.

أما مديرة شركة «بلو إيلاجين»، دونا جيست، فاعتبرت أن آيريس كانت السفيرة المثالية لحملة الشركة التي تحرض على فكرة الشباب الدائم، فلا شيخوخة في عالم الموضة.

 

 

 

الحياة اللندنية

 

Loading...