هل تريد الظهور بحجمك الطبيعي في الصورة؟ استخدم هذه الطريقة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.06(1.85%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(0.45%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.73(%)   ARKAAN: 1.32(0.75%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.14(1.79%)   ISH: 0.98(2.00%)   JCC: 1.50(%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.75(2.74%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10( %)   PICO: 3.50( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(3.45%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.69( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40( %)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02( %)  
12:00 صباحاً 26 أيار 2016

هل تريد الظهور بحجمك الطبيعي في الصورة؟ استخدم هذه الطريقة

قام الفنانان البريطانيان الثنائي والتر وزونييل بإعادة كتابة تاريخ الفن الفوتوغرافي في معرض التصوير “فوتو لندن 2016” عندما صنعا أكبر صورة “تينتايب،” في العالم، أي صورة مطبوعة على صفيحة معدنية.

وتظهر الصورة مصمم الأزياء البريطاني بول سميث بحجم طبيعي، ضمن سلسلة صور بعنوان “untouched” أو “غير ملموس،” والتي هي عمل بالشراكة مع دار الفنون “غازيلي” وV&A لاستكشاف بعض رموز بريطانيا الأكثر شعبية.

ويشتهر الثنائي بأسلوب تصويرهما المبتكر والعملي والذي يعتمد استخدام تقنيات تصوير قديمة مختلفة، مثل الصور المطبوعة على صفيحة معدنية.

وهدف الثنائي إلى بدء المشروع في العام 2010، ولكنهما واجها صعوبة في إيجاد عدسة كاميرا تتسع لالتقاط صور عملاقة مطبوعة على صفائح معدنية، يصل حجمها إلى 7×4 أقدام.

ولكن بعد ستة أعوام من الجهد الطويل وعمليات البحث المكثفة، استطاع والتر وزونييل من ايجاد كاميرا مناسبة لفكرتهما في سان فرانسيسكو، خلال الفترة ذاتها التي طلب منهم معرض “فوتو لندن” بتجهيز أعمال للعرض لعام 2016.

وبدأ الثنائي بإنشاء العمل، حيث استخدما مساحة “البيت الميت” في سومرست هاوس بمثابة كاميرا ضخمة، حيث اضطرت الشخصيات التي تضمنتها الصور الوقوف تحت مظلة أضواء ساطعة لثلاثين ثانية دون تحرك.

وشرح والتر عملية التصوير التي تحدث داخل الكاميرا العملاقة، موضحاً: “استخدمنا صفيحة عملاقة من المعدن وغطيناها بمادة أساس، ثم أضفنا إليها نترات الفضة لتتفاعل مع الصفيحة، ثم وضعنا الصفيحة في إطار تصوير.

عندما تلتقط الصورة، تنعكس الأضواء الكثيرة على المعدن، ما يخلق تفاعل كيميائي، ينتج صورة مباشرة على الصفيحة.

ثم تترك الصورة لتجف، وتصبح جاهزة في غضون عشرين دقيقة، وكأنها صورة “بولارويد” عملاقة من أوائل القرن الـ19.”

وقد استوحى الثنائي عنوان مشروعهما، “غير ملموس،” من حقيقة أنه ليس هناك أي تعديل أو تغيير على الصور الملتقطة. كما يشير العنوان أيضاً إلى مرتبة الشخصيات الرفيعة في الصور.
تعرفوا أكثر إلى أسلوب تصوير والتر وزونييل في معرض الصور:

654118-1

قام الفنانان البريطانيان الثنائي والتر وزونييل بإعادة كتابة تاريخ الفن الفوتوغرافي في معرض التصوير “فوتو لندن 2016” عندما صنعا أكبر صورة “تينتايب” في العالم، أي صورة مطبوعة على صفيحة معدنية

654118-2

وتظهر الصورة مصمم الأزياء البريطاني بول سميث بحجم طبيعي، كجزء من سلسلة صور تحمل عنوان
وتظهر الصورة مصمم الأزياء البريطاني بول سميث بحجم طبيعي، كجزء من سلسلة صور تحمل عنوان “untouched” أي “غير ملموس”

654118-3

المصورة زونييل تقف أمام الأضواء الساطعة الكبيرة لكاميرا الصور المطبوعة على صفائح معدنية. وتضطر كل من شخصيات الصور الوقوف تحت مظلة أضواء ساطعة لثلاثين دقيقة دون تحرك، حتى تلتقط الصورة على الصفيحة المعدنية

654118-4
وليست هذه المرة الأولى التي يقوم الثنائي بتصوير مشاهير يستخدمون تقنيات تصوير قديمة، إذ قاما في العام 2015 بتصوير الممثلة ليندسي لوهان وغيرها من المشاهير

654118-5
وقد بدأ والتر وزونييل بالابتعاد عن التصوير الرقمي واعتماد تقنيات التصوير التقليدية مثل الصور الزجاجية والصباغ والطباعة بالملح. ويظهر في هذه الصور المغني النيجيري والبريطاني تيني تيمباه

654118-6في سلسلة صور أخرى، قام الثنائي بالتقاط صور زجاجية لمشاهير صاعدين من عالم الفن والأزياء والموسيقى. في هذه الصورة الزجاجية، يظهر الممثل إيدي ريدماين

654118-7

تقول زونييل:
تقول زونييل: “في هذا الزمن الرقمي، هناك موجة للرجوع إلى الأعمال العملية والبسيطة من الماضي، عندما كان الأشخاص يصنعون كل شيء بيديهم بدلاً من الاعتماد على التقنيات الرقمية”

 

وكالات

Loading...