نحن نشرب القهوة منذ سنوات عديدة فمنطقتنا تشتهر بحبّها على أنواعها. فنجان في الصباح من المقهى المجاور لعملنا هو بداية جيّدة ونشيطة ليومنا.

كذلك حين تجتمع العائلة، فإن القهوة هي أحد الأمور الأساسيّة. كلّ من يحبّ القهوة يقول إنّها تخفف من التوتر وتساعده على التركيز.

هذه جميعها صحيحة. ولكن للقهوة أيضاً فوائد أخرى؛ الفوائد الجمالية. هي مليئة بالمواد المضادة للاكسدة، التي تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة. وبعض الأبحاث تدلّ على وجود علاقة بين تناول الكافيين وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البشرة. في ما يلي ثلاث فوائد جماليّة للقهوة.. ستحرصين على جعل هذا المشروب مكوّناً أساسيّاً ضمن روتينكِ اليوميّ للعناية بالبشرة.

تخلّصكِ من العيون المنتفخة

الكافيين يعمل بمثابة العضلة القابضة لتخفيف التورّم والالتهابات. نوصيكِ بتطبيق كريمات العين التي تحتوي على الكافيين، بدلاً من شرب القهوة، لأن العلاجات الموضعية تستهدف هذه المشكلة أسرع.

يقلل من ظهور السيلوليت موقتاً

ربما قرأتِ سابقاً روايات عن النساء اللائي تخلّصن من السيلوليت من خلال فرك جسمهنّ بالقهوة (سكراب). حين تفركين بقوّة على البشرة المتضررة من السيلوليت، سوف تهيجين بشرتكِ وحين يحصل هذا، سوف يتجمّع المزيد من المياه، وبالتالي تحصلين على مظهر منتفخ. لذلك، هذا علاج موقّت ولا يدوم للسيلوليت وسوف سستمر فقط لمدة ثلاث ساعات.

يقشر البشرة الجافة ويجعلها ذات ملمس ناعم وحريري

قد تكون حبوب البن قاسية قليلاً لاستخدامها على وجهك، لذا ننصحكِ باستخدام سكراب منزليّ مصنوع من حبوب البن. هذا هو الخيار الأكثر أماناً لتقشير الجسم. لا يحب أن تتألّمي جرّاء السكراب. يمكنك طحن حبوب البن بحيث تصبح مقشّراً ناعماً وعمليّاً وليس مقشراً حادّاً ومؤلماً.

إليكِ خلطة "سكراب" من القهوة أثبتت فعاليّتها. جرّبيها:

ما تحتاجين إليه هو كوب من حبوب القهوة الدافئة، نصف كوب من ملح البحر وملعقتي زيت الزيتون. ضعي منشفة على أرضية الحمام لديكِ وحرّكي جميع المكونات معاً وضعي الخليط على جسمكِ الجاف. مرّري الخليط بواسطة فرشاة على جسمكِ كلّه وأعطي المزيد من الاهتمام للمرفقين والقدمين، وغيرها من المناطق الجافة. بعد تغطية جسمكِ، اتركي الخليط حوالى دقيقتين. قبل الاستحمام، أعيدي استخدام الفرشاة.

 

 

 

وكالات