التسوّق الإلكتروني يزيد إنفاق الأمهات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 09 أيار 2016

التسوّق الإلكتروني يزيد إنفاق الأمهات

كان التحدي الأكبر أمام الأمهات في الماضي هو الخروج من المتجر من دون شراء لعبة لأطفالهن الذين يصرخون بشدة.

وعلى الرغم من أن التسوق الإلكتروني يضع حداً لدموع الأطفال في المتاجر، فإن الإنترنت تدفع المزيد من الأمهات في الألفية الثالثة إلى الاندفاع وراء مشتريات باهظة الثمن عبر الشبكة الدولية.

وأظهر موقع بيبي سنتر دوت كوم أن 53 % من الأمهات ينشغلن كثيرا بتوفير الحياة المثالية لأطفالهن، وأن قرابة نصف هذا العدد من الأمهات أو نحو 46 % أصبحن مديونات لهذا السبب.

وتشارك أميركية تدعى سارة كابلان (33 عاما) وهي أم لطفل يبلغ من العمر 23 شهرا في صفحة للأمهات على موقع فيسبوك وتقول: إذا رأيت صورة لطفل يقود دراجة نارية فسوف أستخدم غوغل في البحث عن هذه الدراجة وأرى إن كانت مناسبة لطفلي.

وبصفتها مديرة في موقع لبيع الأحذية على الإنترنت فإن كابلان تعرف بعض الأمور عن التسوق الإلكتروني، لكنها تصر على أن الرغبة في الإنفاق ببذخ لا علاقة لها بالضغط الاجتماعي أو الحسد، بل بفكرة التعرض لعدد أكبر بكثير من المنتجات. ومن بين العوامل التي تؤثر أيضا في الإنفاق صور الأمهات الشهيرات مثل المغنية بيونسيه ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان على موقعي انستغرام وتويتر.

وقال أندريا وروتش من «بيبي سنتر دوت كوم» إن أمهات الألفية الثالثة هن الأكثر عرضة للتأثر لأنهن الأكثر استخداما لوسائل التواصل.

وتقول كيمبرلي بالمر التي شاركت في تأليف كتاب سمارت مام ريتش مام: إن هناك ما يعرف بمتلازمة الخوف من تفويت الفرصة، وإنها قد تدفع الأمهات إلى شراء المزيد وإنفاق ما هو أكثر مما يملكن.

 

 

 

رويترز

 

Loading...