6 أخطاء تدمر سيارتك احترس منها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 27 نيسان 2016

6 أخطاء تدمر سيارتك احترس منها

يقع البعض، في أثناء قيادتهم لسياراتهم أو عند تعاملهم مع السيارة، في بعض الأخطاء، وهي أخطاء قد تؤدي إلى تدمير السيارة.

من ضمن تلك الأخطاء التي نشرها موقع “درايفنج الكندي”:

1- عند تركك للسيارة لفترة طويلة أكثر من أسبوعين، حاول ألا ترفع المكابح اليدوية، وحاول أن تضع أحجارا عند إطارات السيارة أفضل، وذلك لحماية مكابح السيارة من التلف خاصة إن كانت درجات الحرارة مرتفعة.

wq2- لا تزد من حمولة حقيبة السيارة الخلفية؛ لأنه سيؤثر في نظام التعليق الخلفي، إلى جانب أنه سيغير من مستوى إضاءة السيارة الأمامية، فلن تعمل بكفاءتها؛ لأنها سترتفع إلى أعلى نتيجة الوزن الزائد في الخلف.

www3- إذا كانت سيارتك من الموديلات القديمة التي تعمل بالكاربيراتير، استخدم البنزين 80 أوكتان ولا تستخدم 90 أو 92؛ لأنه لن يحدث فرقًا مع حرق السيارة، وإن كانت سيارتك تعمل بنظام الحقن لا تستخدم أبدا أقل من 90 أوكتان؛ لأنه سيضر بمحركك، ويسبب صدور أصوات مزعجة؛ نظرا للشوائب التي ستعمل على سد رشاشات الحقن.

694- عند تغييرك لزيت المحرك لا تستخدم عملية شفط الزيت، فمن الأفضل فك فلتر الزيت من الأسفل، وتصفية الزيت تماما؛ لأن الزيت القديم يحتوي على بعض القطع المعدنية الدقيقة التي تآكلت من جسم الموتور الداخلي، وبقاؤها يسبب زيادة الاحتكاك الداخلي، وتلف المحرك.

3636

5- لا تضغط على بدال الوقود، وترفع سرعة سيارتك مباشرة، خاصة إن كانت سيارتك بناقل حركة أوتوماتيكي (فيتيس)؛ فهو يؤثر سلبا في عمره الافتراضي.

53

6- عند قيادتك للسيارة الأوتوماتيكية عليك استخدام قدمك اليمنى فقط في القيادة، أي القدم اليمنى فقط هي التي تتحكم في بدال المكابح والوقود، ولا تقم باستخدام قدمك اليسرى على الإطلاق؛ لأنه قد يربكك، وقد تخطئ وتضغط على المكابح والوقود بقدميك في التوقيت نفسه، ما قد يؤدي إلى حوادث.

336

 

وكالات

Loading...